الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:38 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انخفاض درجات الحرارة ليلا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الاثنين «فيديو»

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الإثنين، مشيرة إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة، بسبب تأثرنا بالكتل الهوائية القادمة من امتداد منخفض البحر الأحمر، مع كتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية، بالإضافة لوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

اقرأ أيضًا: هل تتكرر سيول جدة في مصر بسبب الأمطار خلال الـ48 ساعة المقبلة؟.. الأرصاد تجيب

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الأجواء لطيفة خلال النهار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد.

وتابعت «غانم»، أن هناك أجواء مائلة للحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء، موضحًة أن خلال فترات الليل وخاصًة خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، فضلًا عن أن الصغرى خلال الليل على القاهرة الكبرى ستصل إلى 15 درجة مئوية، بجانب أن هناك أجواء مائلة للبرودة على أنحاء الجمهورية كافًة.

وواصلت أن هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط من الجهة الغربية، ومن المتوقع امتداد بعض الأمطار الخفيفة للقاهرة الكبرى خلال فترة الليل، مبينًة أنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية للمواطنين.