الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:39 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شقيقة مها أبو عوف تحيي ذكرى عيد ميلاد الراحلة: في قلوبنا وأرواحنا

مها أبو عوف وشقيقاتها
مها أبو عوف وشقيقاتها

أحيت ميرفت أبو عوف ذكرى عيد ميلاد شقيقتها الفنانة الراحلة مها أبو عوف، ونشرت صور تجمعها مع شقيقتها عبر حسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.

وكتبت ميرفت أبو عوف: "لدينا ما كنت دائمًا يا Neeho، في قلوبنا وأرواحنا هنيئًا حتى نحتفل معًا! أرسل لك العناق والقبلات! استمتع مع جميع أحبائنا هناك".

يُشار إلى أن مها أبو عوف ولدت عام 1956 وتخرجت في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وهي شقيقة الفنان الراحل عزت أبو عوف وواحدة من أبناء الملحن أحمد شفيق أبو عوف، وكونت مع شقيقها عزت وشقيقاتها الثلاث منى ومنال وميرفت فرقة الفور إم في نهاية السبعينيات، ولكنها الوحيدة بين شقيقاتها التي استمرت بالعمل الفني والتمثيل.

تزوجت مها أبو عوف من عمر خورشيد، عام 1981 قبل وفاته بأشهر قليلة ولذلك لم يستمر زواجهما إلا مدة قصيرة.

أعمال مها أبو عوف

ومن أعمالها على الشاشة الصغيرة: الحرير المخملي، فوق السحاب نسر الصعيد، هربانة منها، لا تطفئ الشمس، خوات دنيا، الخواجة عبد القادر، سامحني يا زمن، حقي برقبتي، أيام الضحك والدموع، راجل وست ستات، يتربى في عزو، السندريلا، أنا وهؤلاء، شمس يوم جديد، أين قلبي، فارس بلا جواد، ضبط وإحضار، مرات جوزي، الرجل الآخر، عائلة الديناصورات، شباب رايق جدا.

ومن أفلامها السينمائية، كازانوفا، ليلة هنا وسرور، سوء تفاهم، من ألف إلى باء، الحفلة، وبعد الطوفان، بابا، غش الزوجية، أمير البحار، زي النهاردة، معلش إحنا بنتبهدل، حالة حب، أحلى الأوقات، من نظرة عين، المجنونة، الصعاليك، أنا لا أكذب ولكني أتجمل، لا تظلموا النساء.

اقرأ أيضًا: ميمي جمال تكشف حقيقة ارتدائها الحجاب واعتزالها التمثيل

وفاة مها أبو عوف

ورحلت مها أبو عوف عن عالمنا يوم 6 يناير 2022، في أحد مستشفيات القاهرة الجديدة، بعد صراع مع مرض السرطان.