الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:47 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبر صادم وحزين.. رواد السوشيال ميديا ينعون الكاتب الكبير أمين إسكندر

الكاتب والمفكر أمين إسكندر
الكاتب والمفكر أمين إسكندر

حالة من الحزن سيطرة على رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بعد وفاة الكاتب والمفكر الكبير أمين إسكندر، عن عمر يناهز 70 عاما.

ونعى حمدين صباحي المرشح الرئاسي الأسبق مؤسس حزب الكرامة، في وفاة الكاتب أمين أسكند، حيث كتب على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «في رحمة الله وضمير الوطن، شقيق الروح شريك الحلم والسعي المناضل الوطني المفكر القومي القائد الناصري الأمين أخي أمين إسكندر، وكيل مؤسسي حزب الكرامة.. تقبله الله بواسع رحمته في واسع جنته وجزاه خيرا.. وألهمنا وأسرته الحبيبة وشركاء حلمه وسعيه وأحبابه وتلاميذه وعارفي فضله جميل الصبر»


كما نعى المستشار القانوني محمد عبد الغني علي العباس، حيث كتب على صفحته الشخصية «فيس بوك»: «البقاء لله وحده ارتقى المناضل العروبي الناصري الأخ والصديق«أمين إسكندر» وكيل مؤسسي حزب الكرامة الناصري.. في ذمة الله وضمير الوطن يا أبو فادي، المناضلون لا يموتون تبقى ذكراهم خالدة أبد الدهر.. في الجنة مع الشهداء والقديسين بإذن الله.. وإلى أن نلتقي سلاما لروحك الثائرة الطاهرة أبو دينا.. رحمة الله عليك»


وكتب السياسي أبو العلاء الماضي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: أمين إسكندر في ذمّة الله، تلقيت منذ دقائق خبر وفاة الصديق ورفيق النضال لأكثر من 25 عامًا السياسي والمفكر والكاتب الأستاذ أمين إسكندر، الرمز العروبي والوطني الناصري، وهو خبر صادم وحزين، لكننا جميعًا سائرين لهذا المصير فإنا لله وإنا إليه راجعون.

أضاف أبو الماضي: تعرفت على الراحل الكبير عن قرب منذ منتصف تسعينات القرن الماضي، وتشاركنا منذ ذلك الوقت في كثير من أنشطة دعم الانتفاضة الفلسطينية ومقاومة التطبيع، ونظمنا سويا أنشطة كثيرة في هذا المجال، حتى تم الاتفاق في رمضان من عام 2003 في إفطار بشقتي في الهرم مع مجموعة من السياسيين والناشطين على تأسيس حركة كفاية وكنا معا في أول لجنة للتحضير لهذه الحركة وإدارتها، واستمرينا فيها وفى أنشطة أخرى في هذا المجال حتى تشاركنا في ثورة يناير العظيمة، وظل تواصلنا ولو بالتليفون حتى قبيل مرضه الأخير.

واختتم أبو الماضي: لقد فقدت على المستوى الشخصي صديقًا عزيزا، وعلى المستوى العام سياسيًا كبيرًا.. خالص العزاء لأسرته ولأصدقائه وتلاميذه ومحبيه وللوطن والعرب جميعًا.

اقرأ أيضًا: سفير فلسطين يفتتح معرض الفنانين التشكيليين العرب بالزمالك