الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:02 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أحد رموز الشعر».. مثقفون مصريون وعرب ينعون الشاعر والناقد اليمني عبد العزيز المقالح

الشاعر عبد العزيز المقالح
الشاعر عبد العزيز المقالح

نعى العديد من الأدباء والمثقفين المصريين والعرب، في وفاة الشاعر والناقد اليمني الكبير عبد العزيز المقالح، بعد صراع مع المرض، الذي يعد في مقدمة شعراء اليمن المعاصرين، وأحد أبرز الشعراء العرب في العصر الحديث.


وقال الكاتب الكبير عزت القمحاوي، في تغريدة على منصة «تويتر»: كان من حق المُعلم عبد العزيز المقالح أن يرحل عن يمن أفضل.. لكن هكذا شاءت الأقدار.. البقية في حياة كل مثقفي اليمن، بناتًا وأبناءً.. إنا معكم لمحزونون.

وكتب الشاعر عفاف إسماعيل سليم على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. الأستاذ الدكتور الشاعر الأديب عبدالعزيز المقالح في ذمة الله.. حل الشاعر والناقد الذي لا يخلو أي شاعر من بصماته ونفحاته».

وقالت الكاتبة اليمنية بشرى العنسي في تدوينة عبر «فيس بوك»: الشاعر والأديب والناقد الجمهوري الكبير وأحد أبرز الشعراء العرب في العصر الحديث رفيق الثقافة والتاريخ والأدب أستاذ الأجيال ومعلمها عبد العزيز المقالح يغادر دنيانا.. تعازينا لليمن وأبناء اليمن لهذا الفقيد رحمة وخلود وسلام على روحه.

وكتبت الناقدة الدكتورة نانسي إبراهيم، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: الدكتور عبد العزيز المقالح أحد الرموز الشعرية العربية والثقافة اليمنية التي تتلمذنا على يديها شعرا ونقدا عن بعد، وطبعا لا خطأ يوازي سرعة القلم.

اقرأ أيضًا: يوسف زيدان يعلن بدء كتابة رواية جديدة عن شاعر عجيب الطباع