الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:08 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التخطيط لـ السيسي: التوقعات تشير إلى تحقيق نمو 5% بسبب صمود الاقتصاد

هالة السعيد وزيرة التخطيط
هالة السعيد وزيرة التخطيط

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الإثنين، لمناقشة موقف المؤشرات الاقتصادية في ظل ما يشهده العالم من تهديد اقتصادي بسبب الأوضاع السياسية والعسكرية، وعلى رأسها الحرب الروسية الأوكرانية.

من جهتها، قالت الدكتورة هالة السعيد إن التوقعات تشير إلى تحقيق الاقتصاد المصري، نموا عكس التوقعات، بنسبة مئوية تصل لـ5%، نهاية العام المالي الحالي، ما فاق توقعات المؤسسات الدولية؛ بسبب صمود الاقتصاد المصري أمام المتغيرات العالمية، والسير على نهج "سياسة التوسع في الاستثمارات العامة".

ونوهت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن استضافة مصر مركز الأمم المتحدة الإقليمي لتوطين أهداف التنمية المستدامة، في الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية، مستعرضة مبادرات "التخطيط" في أثناء القمة، وعلى رأسها "صندوق مصر السيادي لجذب الاستثمارات في مجال التحول الأخضر".

ولفتت هالة السعيد إلى أن صندوق مصر السيادي، يعتبر ذراع مصر في الترويج لبرامج الهيدروجين الأخضر، الذي أجرى اتفاق مع القطاع الخاص خلال "كوب 27"؛ لتأسيس أول صندوق للكربون بمبلغ مليار جنيه.

اقرأ أيضا: «دور المرأة في مواجهة تغير المناخ».. القوى العاملة تنظم ندوة بأسوان

من جهته، اطلع الرئيس السيسي على مستجدات دعم مصر لدول إفريقيا؛ لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية، بهدف تحسين جودة الحياة في القرى الأكثر فقراً.