الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:11 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأمن العام يضبط شخصين يروجان لبيع أدوية مغشوشة


تحولت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا إلى سوق للاتجار بكل ما هو ممنوع أو مجهول فقد رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات مؤخرًا قيام عدد من الصفحات بنشر مشاركات تتضمن الترويج لبيع وتوصيل أدوية مستوردة مجهولة المصدر لمن يرغب من المواطنين.


وبتقنين الإجراءات نجح ضباط الإدارة بالإشتراك مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة وبالتنسيق مع الجهات المعنية من ضبط "أميرة.ى" لقيامها بإنشاء صفحة على موقع التواصل روجت من خلالها لبيع أدوية التخسيس المستوردة مجهولة المصدر وتوصيلها لراغبيها من المواطنين، وتم ضبط الهاتف المحمول المستخدم فى إرتكاب الواقعة.


واعترفت بالإشتراك مع آخر مقيم بمنطقة الساحل بالقاهرة وأنها مسئولة عن التعامل مع المواطنين من خلال الصفحة فقط، والثانى يقوم بتوصيل الأدوية للراغبين وإستلام المبالغ النقدية.


وفي ذات الإطار نجح ضباط الإدارة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة من ضبط "محمد.ص" لإدارته إحدى الصفحات بذات الطريقة، وبتقنين الاجراءات تم ضبطه والهاتف المحمول المستخدم فى إرتكاب الواقعة، كما تم ضبط 270 عبوة دواء مستوردة أنواع مختلفة "علاجية فيتامينات - مستحضرات تجميل".


وبفحص الأدوية بمعرفة الجهات المعنية أفادت بأنها مجهولة المصدر ومهربة جمركياً وغير مسجلة بوزارة الصحة ومحظور بيعها بالبلاد.


وحرر محضر عن كل واقعة وتولت النيابات المختصة التحقيق.