الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:45 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بداية من يناير.. إلغاء بطاقة تكافل وكرامة القديمة لهذه الأسباب

  بطاقة تكافل وكرامة- وزارة التضامن
بطاقة تكافل وكرامة- وزارة التضامن

أعلنت نيفين القباج وزارة التضامن الاجتماعي، وقف بطاقات صرف معاشات تكافل وكرامة القديمة، بداية من شهر يناير 2023 المقبل، مطالبة الأسر المستحقة بتسليم بطاقاتهم القديمة والحصول على بطاقة "ميزة" حتى لا يتعرضوا لوقف مستحقاتهم الشهرية.

تفاصيل إلغاء بطاقة تكافل وكرامة

أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أنّ استبدال بطاقات برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" القديمة لدى الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي ببطاقات "ميزة" البنكية يأتي في إطار جهود الوزارة للتوسع في الشمول المالي لجميع الفئات المستفيدة من خدماتها.

وتابعت القباج أنّ ذلك يشمل أسر تكافل وكرامة، ومستفيدي المعاشات، والحاصلين على مشروعات متناهية الصغر، والرائدات الريفيات، مشيرة إلى أنه جار استخراج البطاقة الجديدة لأبناء مصر في مؤسسات الرعاية الاجتماعية وبصفة خاصة من هم في مرحلة الرعاية اللاحقة.

 إلغاء بطاقة تكافل وكرامة

الحصول على البطاقات الجديدة

وأشارت وزارة التضامن الاجتماعي إلى أنه على الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة التوجه إلى مكاتب الوحدات الاجتماعية بكافة المحافظات لاستلام بطاقات "ميزة" وتسليم البطاقات القديمة، حتى لا يتعرضوا لوقف مستحقاتهم بدءًا من شهر يناير 2023، والذي سيشهد وقف التعامل بالبطاقات القديمة واستخدام بطاقات "ميزة".

وأردفت نيفين القباج، أنه عدد المستفيدين ارتفع عقب توجيهات الرئيس السيسي بشأن تنفيذ حزمة الحماية الاجتماعية الإضافية، ليبلغ 5,2 مليون أسرة منهم 4,6 مليون أسرة يتم تمويلهم من موازنة الدولة، مشيرة إلى أنه يجرى التنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الذي يتحمل تكاليف 600 ألف أسرة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الداعمة لأنشطة الدعم النقدي تحت مظلة برامج الحماية الاجتماعية.

 إلغاء بطاقة تكافل وكرامة

موعد صرف معاشات تكافل وكرامة

وتبد الأسر المستفيدة المستحقين من برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" صرف مستحقاتهم المالية في يوم 15 من كل شهر بما يشمل حاملي بطاقات «ميزة» البنكية، حيث يُتاح لهم الصرف في المواعيد المقررة للصرف من خلال ماكينات الهيئة القومية للبريد المصري، أو ماكينات الصراف الآلي من البنوك، كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات باستخدام الكارت .

صرف معاشات تكافل وكرامة

وأكدت الوزارة انتظام صرف المعاشات للمستحقين من برنامج تكافل وكرامة طوال الشهور الماضية مع تسليم المواطنين كروتهم الجديدة "ميزة" بدل البطاقات الزرقاء القديمة والتي انتهى التعامل بها.

اقرأ أيضا: عاجل.. الرئيس السيسي يتابع جهود تعزيز وتطوير التصنيع العسكري