الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 06:04 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«فيتوريا» كلمة السر في ملف إيجاد مدير فني للجبلاية

فيتوريا مدرب منتخب مصر
فيتوريا مدرب منتخب مصر

قام الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، بفتح ملف منصب المدير الفني للجبلاية من جديد، للتعاقد مع مدرب وخبير كروي عالمي يستطيع وضع خطط للكرة المصرية، بعد الفشل في التأهل لكأس العالم، أو التتويج ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

والخسارة في المباراة النهائية، بجانب الفشل بقطاعات الناشئين بالمنتخبات، والأزمة الكبرى التي يُعانيها المدربين المصريين بسبب، عدم وجود رخص تدريبية، تؤهلهم لقيادة الفرق في البطولات الإفريقية، من أرض الملعب بسبب اشتراطات الاتحاد الإفريقي كاف، وغير الموجودة لدى المدربين المصريين.

وعلم "الطريق" من مصدر خاص، أن اتحاد الكرة لجأ إلى البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول، لوضع رؤيته واختياراته في التعاقد مع مدير فني أوروبي، لقيادة اتحاد الكرة، وتحديدًا برتغالي.

كما ذكر المصدر في تصريحاته، أن هناك البعض من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ومن بينهم رئيس الاتحاد، لديهم رغبة في أن لا يكون أجنبيا، والسبب أزمة الدولار وتوفير النفقات ورشحوا اسم حسن شحاتة المدير الفني السابق للمنتخب الوطني، والذي حقق، بطولات كأس الأمم الإفريقية 3 مرات أعوام 2006/2008/2010.

اقرأ أيضًا: ظهور العنصر النسائي لأول مرة في كأس العالم 2022

ويتولى حاليًا الدكتور جمال محمد علي، منصب إدارة المدربين، في الاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب رغبة اتحاد الكرة في وجود، مدير فني للاتحاد خلال الفترة المقبلة، خلفًا للبرتغالي فينجادا، المدير الفني السابق للاتحاد.