جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 9 فبراير 2023 10:34 صـ 19 رجب 1444 هـ

التنمية المحلية تعلن بدء تطبيق قانون المحال العامة بالمحافظات قريبا

هشام آمنه وزير التنمية المحلية
هشام آمنه وزير التنمية المحلية

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن بدء التطبيق الفعلي لقانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019 ولائحتة التنفيذية بمحافظات الجمهورية قريباً.

كما أعلن عن إنشاء لجنة عليا للتراخيص برئاسة وزير التنمية المحلية وعضوية الوزارات والجهات المعنية ومن بينها وزارات الداخلية والإسكان والبيئة والصحة والقوىالعاملة والهيئة القومية لسلامة الغذاء، لوضع تصنيفات المحال العامة والاشتراطات العامة والخاصة لكل نشاط ومراجعتها وتعديلها كلما اقتضت الضرورة ذلك، بهدف ترخيص جميع المحال العامة على مستوى الدولة.

وأكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية أن القانون الجديد روعي فيه تبسيط الإجراءات التي يقوم بها طالب الترخيص وذلك من خلال التعامل مع جهة واحدة وهي مراكز إصدار التراخيص التي تم إنشاءها في الوحدات المحلية وأجهزة المدن الجديدة وذلك وفق معدل زمنى مناسب خلال 90 يوماً إذا كان طالب الترخيص استوفى الاشتراطات العامة والخاصة التي نص عليها القانون.

وأوضح "آمنة" أن الهدف من قانون المحال العامة الجديد يقوم على اختصار الدورة المستندية والقضاء على البيروقراطية تسهيلاً على المواطنين، ودمج الاقتصاد غير الرسمي في منظومة الاقتصاد الرسمي ليمارس المواطن نشاطه تحت مظلة الدولة بغرض المساهمة في جهود التنمية ودفع عجلة الاقتصاد وفتح مجالات جديدة للاستثمار.

أقرأ أيضاً..اليوم.. الرئيس السيسي يفتتح مدينة المنصورة الجديدة