جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 07:17 صـ 17 رجب 1444 هـ

اعرف جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي في قرى ومحافظات مصر.. فيديو

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

قال مصطفى زمزم، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن هناك توجه من الرئيس عبد الفتاح السيسي في مارس الماضي بأن يكون هناك تكاتف وتكامل ما بين منظمات المجتمع المدني، وكان هناك تناسق بين 24 جمعية أهلية في إطار واحد وهو التحالف الوطني للعمل التنموي.

اقرأ أيضًا: «البحوث الزراعية»: سوقنا جميع الأقطان الموجودة في مراكز التجميع.. فيديو

وأضاف عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: "وكان هناك تنظيم بين المنظمات الأهلية الكبرى في التدخلات سواء في مظلة الحماية الاجتماعية أو التمكين الاقتصادي أو الاجتماعي أو التعليمي أو البيئي، وتكامل في البيانات ما بين هذه المؤسسات".

وأوضح «زمزم»: "هناك خريطة واضحة لتدخلات الدولة والأجهزة التنفيذية في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي نشهدها اليوم من خلال افتتاحات الرئيس عبد الفتاح السيسي في الدقهلية ومنها قرية الحصص، والتي تواجد فيها جميع أعضاء التحالف، وهذا يدل على تنسيق الجهود بين أجهزة الدولة والأجهزة التنفيذية في المحافظات وأعضاء التحالف".

وتابع: "قرية الحصص من القرى المستهدفة والأكثر احتياجًا، وحدث تدخلات كبيرة من مشروعات بنية أساسية وتحتية وفوقية ومنشآت حكومية، وجرى إنشاء مراكز للشباب ووحدات صحية وتطوير الصرف الصحي والمدارس، وتدخلات في جميع القطاعات".

وواصل: "كان تدخل التحالف الوطني له شكل مختلف من مبادرة "ستر وعافية"، ويجرى التنسيق على عمل مسح شامل لأكثر من 10 آلاف قرية، ويجرى الكشف الطبي في جميع التخصصات الطبية، بجانب أنه يجرى تقديم من إحدى الجامعات الشريكة للتحالف على مشروعات تمكين اقتصادي، وطرق الأبواب للأسر غير القادرة".