الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:55 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: التوسع العمراني عنوان رئيسى للجمهورية الجديدة.. خاص

 النائب محمود عزب، المصدر الفيس بوك
النائب محمود عزب، المصدر الفيس بوك

شارك النائب محمود العزب، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، في حفل افتتاح مدينة المنصورة الجديدة، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقال العزب، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، إن كلمة الرئيس السيسي اتسمت بالشفافية مع شعب مصر العظيم، مؤكدا أن الرئيس أشار خلال كلمته لأهمية العمل جميعا قيادة وحكومة وشعب، بفكر ورؤية مستقبلية واضحة من أجل حياة ومستقبل أفضل ومشرق للأجيال القادمة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن مدينة المنصورة الجديدة، تعد إحدى المدن التي أنشئتها الحكومة المصرية سيرا نحو تحقيق أهداف الجمهورية الجديدة، من خلال إتاحة مجتمعات عمرانية جديدة؛ لحل أزمة الزيادة السكانية.

وتابع العزب، أن ذلك يأتي كجزء من خطة شاملة لبناء 30 مدينة جديدة لإعادة التنسيق العمراني والقضاء على العشوائيات، وتوفير حياة كريمة لكل المصريين، من خلال إتاحة وتوفير السكن الملائم الذي يهتم بالناحية الإنسانية للمواطن المصري، موضحًا أن هذه المدينة تقوم بالتوازي مع إقامة منطقة صناعية جديدة.

واختتم عضو لجنة الصحة بالبرلمان، تصريحاته، بأنه تم اليوم افتتاح المرحلة الأولى للمدينة فقط، والتي تمتد لنحو 19 ألف وحدة سكنية للإسكان الاجتماعي والإسكان المتوسط بتمثيل 90%، وتحتوي المدينة على 4 جامعات خاصة وأهلية، و2000 فيلا، مؤكدا أنه من المقرر أن تستوعب المدينة حوالي 600 ألف نسمة، كإقامة دائمة.

اقرأ أيضا :مصر تدين التفجير الإرهابي في أفغانستان

موضوعات متعلقة