جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 9 فبراير 2023 12:25 مـ 19 رجب 1444 هـ

الذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع

ذهب_شعبة المشغولات
ذهب_شعبة المشغولات

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس 1 ديسمبر 2022 ارتفاعات متتالية ليسجل عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر مستوى 1540 جنيه لأول مرة في التاريخ.

يقول نادي النجيب سكرتير عام شعبة الذهب باتحاد الصناعات لـ«الطريق» إن سعر جرام الذهب اليوم وصل لمستويات تاريخية واقترب من الـ 1550 جنيه للجرام وهو سعر لم يصل إليه من قبل لذلك فالوقت الحالي مناسب جدا لبيع الذهب وليس مناسبا للشراء إلا إذا كان المستهلك مضطر لذلك.

وأضاف النجيب، أنه فيما يخص أسعار الذهب وإلى أين تتجه لا يستطيع أحدا أن يتنبأ بحركة سعر الذهب في الوقت الحالي، فالأوضاع مذبذبة إلى حد كبير والارتفاع الحالي لم نره منذ 70 عامًا.

هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن قرار الفيدرالي الأمريكي بتقليص معدل الفائدة دفع السعر العالمي للارتفاع واستمرار معدل الطلب يرفع السعر المحلي للزيادة، مشيرا إلى أن السعر العالمي للذهب سجل 1791 دولار للاوقية خلال ساعتين من إعلان مؤشرات أداء جيدة للاقتصاد الأمريكي.

وأضاف رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات أن مؤشرات الاقتصاد الامريكي التي تتمثل في تراجع معدلات التضخم وتقليص معدل الزيادة في سعر الفائدة الامريكية وانخفاض معدلات إعانات البطالة كل ذلك يرفع معدلات زيادة سعر الذهب عالميًا.

وأشار هاني ميلاد إلى أن السوق المحلي يواجه طلب مرتفع نتيجة ارتفاع السعر وتوقع ارتفاع أسعاره عالميا في المستقبل القريب بما ألقى بظلاله على السوق المحلية والسعر تخطلي 1540 جنيه لعيار 21، ونحو 1760 جنيه لجرام الذهب من عيار 24 ونحو 1320 جنيه لجرام الذهب من عيار 10.