الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:51 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط 4 أشخاص بتهمة إدارة مركز لعلاج الإدمان دون ترخيص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة، من القبض على أحد الأشخاص، لإدارته مركز لعلاج الإدمان والصحة النفسية بدون ترخيص، كائن في دائرة قسم شرطة المقطم، واحتجازه عدد من متعاطي المخدرات بداخله، وصرف أدوية طبية وعقاقير لهم دون الرجوع إلى طبيب متخصص، وذلك نظير مقابل مادي.

وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة وقطاع الأمن العام، جرى استهداف المركز المُشار إليه، والقبض على القائمين على إدارته وتبين أنهم 4 أشخاص، لأحدهم معلومات جنائية، وجميعهم مقيمون في محافظة القاهرة.

وتبين وجود عدد 75 شخصا في المركز المُشار إليه من متعاطى المخدرات، وبسؤال عدد منهم أقروا بحجزهم والآخرين داخل المركز عن طريق ذويهم كرها عنهم، وأن القائمين على إدارة المكان يقومون بتقييدهم وتكبيلهم بالحبال، فضلا عن التعدي عليهم بالضرب والسب.

وأسفر الضبط والتفتيش عن وجود كمية من الأدوية المهدئة للحالة النفسية والعصبية، مجهولة المصدر ومدرجة جدول مخدرات وممنوع تداولها دون استشارة طبية، هاتفي محمول "خاصة بالمتهمين"، عدد 3 سجل دفتري لإثبات بيانات وأحوال ومعيشة النزلاء، مجموعة من الحبال تستخدم في تكبيل النزلاء.

وتبين وجود عدة مخالفات بالمكان تمثلت في إدارة منشأة طبية لعلاج الإدمان بدون ترخيص، مزاولة مهنة الصيدلة بدون ترخيص وصرف أدوية وعقاقير مهدئة للحالة النفسية والعصبية بدون استشارة طبية، مزاولة مهنة الطب من القائمين على إدارة المكان بدون ترخيص، عدم وجود تجهيزات طبية، عدم توفير وسائل السلامة الصحية".

وبمواجهة المتهمين أقروا بإدارة المكان كمنشأة طبية لعلاج الإدمان مقابل مبالغ مالية، وجرى تحرير المحضر اللازم، واتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا: عتاب انتهى بجريمة.. تفاصيل نحر سائق على يد مسجل خطر في روض الفرج