الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:57 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

22 ديسمبر.. الصحة تطلق حملة «حقك تنظمي» في 25 محافظة

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم السبت، عن إطلاق حملة لتقديم خدمات صحة الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار «حقك تنظمي»، وذلك في 25 محافظة على مستوى الجمهورية، بدءا من اليوم السبت وحتى 22 ديسمبر الجاري.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة تأتي بناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بالحفاظ على استمرارية إتاحة وتقديم خدمات صحة الأسرة والصحة الإنجابية بجودة عالية.

وأشار إلى أن الحملة تقدم خدمات صحة الأسرة والصحة الإنجابية بجميع إدارات محافظات «الجيزة، والقاهرة، والبحيرة، والإسكندرية، ودمياط، والقليوبية، وجنوبسيناء، وبورسعيد، وشمال سيناء، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والإسماعيلية، والسويس، والبحر الأحمر، ومطروح، والشرقية، والدقهلية، وكفرالشيخ، والمنوفية، والغربية، والوادي الجديد».

وأوضح «عبدالغفار» أن الحملة تنطلق في المحافظات المستهدفة على مرحلتين، وتكون أولهما خلال الفترة من 4 إلى 8 ديسمبر، بينما تنطلق المرحلة الثانية خلال الفترة من 18 وحتى 22 من الشهر نفسه، حيث يتوفر مجموعة متميزة من وسائل تنظيم الأسرة لرفع معدلات الاستخدام، حرصا على صحة الأم والطفل.

وتابع أن الحملة تهدف إلى إتاحة وتوفير خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، بجانب رفع الوعي المجتمعي بأهمية هذه الخدمات في الحفاظ على صحة الأطفال والأمهات والأسرة.

أقرا أيضاً..نقابة المحامين تعلن مواعيد وأماكن الدورة الخامس لمعهد المحاماة