الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:02 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المجلس القومي للمعاقين: «الدولة تقدم تسهيلات كثيرة لذوي الهمم».. فيديو

صورة تعبيرية لذوي الإعاقة
صورة تعبيرية لذوي الإعاقة

قال الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة، إن الدولة المصرية تهتم بشكل كبير بذوي الإعاقة وتضمن لهم حقوقهم التشريعية، حيث إن الدولة توفر لهم العديد من الخدمات والتسهيلات في مختلف المجالات منها السكن في الأدوار الأرضية، وفرص عمل لائقة لهم، بالإضافة إلى الحماية الاجتماعية.

اقرأ أيضًا: مدير مركز الدراسات الاستراتيجية: «حجم التبادل التجاري بين مصر والأردن وصل إلى مليار دولار».. فيديو

وأضافت المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة، خلال اتصال هاتفي في برنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»: "يجب أن نتجه لمشاريع غير التقليدية المتعلقة بالابتكار والإبداع، ويمكن أن يحصل الشخص ذو الإعاقة على قرض يكون قادر من خلاله على تنفيذ مشروع مع الأجهزة المختلفة مثل جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة".

وتابعت «كريم»: "شاهدنا معارض متنوعة لذوي الإعاقة، ورأينا إنتاجهم الملئ بالإبتكار والإبداع، وهناك أبطال على مستوى العالم من ذوي الإعاقة في مجال الرياضة، المجلس يصب تركيزه على التوعية والتدريب لذوي الإعاقة لعيش حياة مليئة بالجودة".

وواصلت: "منظور التنمية المجتمعية الشاملة مهمة، وجرى تطبيقها في مبادرات مؤسسة حياة كريمة، من خلال عمل تطويرات وتنفيذ مشروعات وتقديم خدمات، وكل ذلك مضاف له خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة".

موضوعات متعلقة