الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:45 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبدالمنعم إبراهيم.. تزوج شقيقة زوجته وطلقها بعد 10 أيام وترك وصية أدهشت الجميع

عبدالمنعم إبراهيم
عبدالمنعم إبراهيم

في حياة الكوميديان الكبير عبدالمنعم إبراهيم كثير من الأحزان، التي كان الموت حاضرا فيها وبقوة، حتى أنه بات يعد له العدة من وقت لآخر، وكان عادة ما يؤكد في أغلب حواراته أن ما يراه منه الجمهور على الشاشة من ضحك وكوميديا إنما ورائه بحر من الأحزان.

خطف الموت والدة عبدالمنعم إبراهيم قبل الاختبارات الحاسمة لمعهد الفنون المسرحية حتى أنه كان يفكر في الاعتذار عن خوض الاختبار قبل أن يقنعه الأصدقاء بضرورة إنهاء الاختبارات لدخول المعهد.

وخطف الموت والده وشقيقه في عروض مسرحية مهمة، وخاض تجربة مؤلمة بأن يدفن الشقيق والأب صباحا، ثم يذهب إلى المسرح ليلا ليقدم العرض حتى لا يتسبب في خسائر للمنتجين.

أما زوجته فقد عاش معها تجربة مريرة، حيث عانت في أحد الأيام من مشكلة صحية، وحين ذهب معها إلى الطبيب صدمه، بأنها تعاني من ورم سرطاني، وأنها يتبقى لها فى الحياة 6 أشهر فقط لا غير، وهي الأشهر التي عاشها في عذاب كبير، خصوصا أنه لم يجرؤ على مفاتحتها في أمر كهذا.

وشاء القدر أن تعيش اللحظات الأخيرة وهو في أوروبا، لكن حين وصله خطاب يؤكد أنها تحتضر ترك كل شيء وعاد إلى مصر سريعا لترحل في اليوم الثالث لوصوله.

وأصرت أسرته وأسرة زوجته على أن يتزوج شقيقتها حتى تجد من يربي أطفالهما، لكنه طلقها بعد 10 أيام لأنها كان يرى زوجته فيها، وتعود أن يناديها بإسمها، غير أنه لم يتحمل هذا الوضع فقرر أن يطلقها.

وفي نهاية أيامة ترك عبدالمنعم إبراهيم وصية رآها الكثيرون مثيرة للجدل، خاصة أنه أوصى بأن يخرج جثمانه من المسرح القومي الذي شهد بداية تألقه.