جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 06:38 صـ 17 رجب 1444 هـ

ابناء مصر فى المجلس القومى لحقوق الانسان ”جلسات نقاشية”

شارك حزب ابناء مصر والذى يراسه المهندس مدحت بركات في مناقشات جلسه المجلس القومي لحقوق الإنسان حول "الاستراتيجيه الوطنيه لحقوق الإنسان ودور الاحزاب السياسيه" وبحضور الدكتور محمد والي امين عام الحزب والمستشار ايهاب وهبى وقد تقدم حزب ابناء مصر بورقه عمل مبينا من خلالها ما هو المطلوب حتى تستطيع الأحزاب القيام بدورها المجتمعي على الوجه الأكمل ونشر ثقافه حقوق الإنسان .

وفي بدايه الجلسه ناقش رئيس الجلسه المقترحات التى قدمها ابناء مصر عن ضعف الأحزاب بسبب الحكومه و الأحزاب وان على الحكومه أن تكون على مسافه واحده من كافه الأحزاب الفاعله.

وايضا على الحكومه تقديم الدعم اللوجيستي للأحزاب بحيث يسمح لها بالتعامل والتفاعل مع كافه مؤسسات الدوله والمجتمع المدنى و على الدوله أن تهييء المجال السياسى الشرعى الذى لا يسمح فيه بتزييف اراده المواطن وتكون على مسافه واحده من كافه الأحزاب الفاعله مع عدم ممارسه التخويف السياسى.

واكد ابناء مصر يجب الوقف الفورى لحملات الإعلام التى تروج لعدم فاعليه الأحزاب وتقلل من اهميه دورها ،ولابد من تغيير قانون الأحزاب الذى مضى عليه قرابه نصف قرن وكذلك قانون تنظيم ممارسه الحقوق السياسيه ٠.

واشار ابناء مصر الى الافساح لمجال للأحزاب فى الإعلام لكي تستطيع أن توضح رؤيته في كل ما يصدر أو يزمع صدوره من مبادرات أو برامج او قوانين، ولابد من اعاده النظر في لجنه شئون الأحزاب ودورها حيث انها يجب أن تتبع هيئه مستقله ولكنها تتبع وزاره العدل وهذا يطعن في دستوريتها.

واخيراعلى الأحزاب أن تعمل على التوافق فيما بينها على القضايا العامه التى تهم الدوله وتصب في مصلحه المواطن فى التنميه السياسيه التى هي أساس التنميه الاقتصاديه والاجتماعيه والثقافيه.