جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 01:48 مـ 14 رجب 1444 هـ

متحدث الصحة لـ«الطريق»: الشخص الظاهر بفيديو حقن طفل الحضانة منتحل صفة ممرض

شخص ينتحل صفة التمريض
شخص ينتحل صفة التمريض

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الشخص الظاهر في الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه أحد العاملين في رعاية الأطفال، وهو يتظاهر بأنه ممرض، ويرتكب أفعال تهدد حياة الأطفال.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن الشخص الظاهر في الفيديو منتحل صفة التمريض وليس له علاقة بالمهنة من الأساس، ولم يحصل على تعليم تمريضي معتمد، أو ترخيص مزاولة مهنة التمريض.

وأكد عبد الغفار، أن المكان تم إغلاقه بعد انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، كما تم تقديم بلاغ للنائب العام لانتحال الشخص الظاهر بالفيديو لصفة التمريض، مشيرا إلى أن الوزير وجه بعمل حملات استباقية على كل أماكن تقديم الخدمة الصحية الأهلية والخاصة.

بيان الداخلية

وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، كشفت ملابسات تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" متضمنا ظهور شابين يقوم أحدهما بتركيب كانيولا علاجية لطفل حديث الولادة وهو معصوب العينين بأحد الحضانات الخاصة.

بالفحص تبين أن الشخص الذي يقوم بتركيب الكانيولا (معاون تمريض) بحضانة خاصة وتابعة لإحدى الجمعيات وكائنة بدائرة مركز شرطة أبو قرقاص بالمنيا، ومرافقه (طالب بمعهد التمريض ويعمل بذات الحضانة).

باستدعائهما أقرا بصحة مقطع الفيديو، وأضاف أحدهما قيام معاون تمريض آخر بذات الحضانة، بتصوير مقطع الفيديو بتاريخ 1 الجاري حال قيامه بإعطاء طفل حديث الولادة بعض المحاليل الطبية، وعلل قيامه بذلك لإظهار مهاراته في العمل وتعليم الممرضين الآخرين بالحضانة وقرر خروج الطفل بذات اليوم عقب تلقيه العلاج، كما أقر بأنه يعمل بالحضانة مُنذ عام تقريباً، وباستدعاء الأخير قرر قيامه بتصوير مقطع الفيديو ونشره على تطبيق واتساب.

باستدعاء (مسئول إدارة الحضانة) قرر أنها تابعة لإحدى الجمعيات بدائرة مركز شرطة أبو قرقاص، وأن الأوراق الخاصة بها بحوزة رئيس مجلس الإدارة وأنها مُرخصة من قِبل الجهات المختصة عبارة عن (عيادات ووحدة حضانات).

اقرا أيضاً..طقس اليوم.. الأرصاد: 20% فرص سقوط أمطار على القاهرة الكبرى