جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 07:43 صـ 17 رجب 1444 هـ

من التلفزيون المصري لمواقع التواصل الاجتماعي.. رحلة إبراهيم الكرداني رائد البرامج التعليمية

الإعلامي إبراهيم الكرداني
الإعلامي إبراهيم الكرداني

شارك الإعلامي إبراهيم الكرداني متابعيه وجمهوره، باستفتاء عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"، حول تقديم شرح لقصة اللغة الإنجليزية الجديدة بالثانوية العامة.

يعد الدكتور الإعلامي إبراهيم الكرداني، واحدًا من أشهر مقدمي البرامج التعليمية على التلفزيون المصري، وأصبح يقدم برنامجه التعليمي للجمهور ومتابعيه عبر موقع التواصل الاجتماعي مجانًا.

قصة إبراهيم الكرداني وتقديم البرامج التعليمية

يعتبر إبراهيم الكرداني، رائد البرامج التعليمية بمصر من التلفزيون المصري، ولكن بعدما أحدث الإنترنت طفرة في التعليم وفي توصيل المعلومات، اتجه للفيديوهات التعليمية بمواقع التواصل الاجتماعي والندوات التعليمية.

حقق الدكتور إبراهيم الكرداني نجاحًا كبيرًا بشخصيته المميزة وأسلوبه المتفرد، منذ بدايته الإعلامية في الإذاعة بنشرات الأخبار والبرامج الصباحية.

الإعلامي إبراهيم الكرداني

إبراهيم الكرداني بالتلفزيون المصري

قدم إبراهيم الكرداني بعد ذلك النشرة الإخبارية باللغة الإنجليزية، في التلفزيون المصري، ضم برنامج "بانوراما مصرية".

يشار إلى أن إبراهيم الكرداني انضم لأول مجموعة مذيعين قدموا البرنامج الصباحي الأشهر "صباح الخير يا مصر"، وحصد لقب أفضل مذيع لـ 4 سنوات متتالية.

الإعلامي إبراهيم الكرداني

إبراهيم الكرداني بين الطب والإعلام

لم يتوقف الإعلامي إبراهيم الكرداني عن العمل في الطب بجانب الإعلام، حيث يعد تخصصه أستاذ للصحة النفسية في جامعة الإسكندرية، بجانب عمله مع منظمة اليونيسيف ومتحدثًا رسميًا لمنظمة الصحة العالمية في الشرق المتوسط، ومستشارًا للأمم المتحدة للتنمية.

يشار إلى أن الإعلامي إبراهيم الكرداني كان قد تلقى عروضًا للتمثيل، منها عرض من الفنان أحمد مظهر، حيث قال له الأخير: "قبل ما أموت لازم أعمل منك نجم".

الإعلامي إبراهيم الكرداني

اقرأ أيضًا: محامي الشاب خالد يكشف تفاصيل جديدة بشأن منع وليد منصور من السفر

تلقى إبراهيم الكرداني بعدها اتصال من منتج سينمائي أخبره بأنه مرشح لدور بطولة فيلم، لكنه رفض بسبب قصة العمل، ومن جانبها عرضت عليه الفنانة لبلبة التمثيل معها.