جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 06:33 صـ 17 رجب 1444 هـ

موعد انطلاق ليالي الاحتفال بمولد أحمد الرفاعي

الشيخ طارق الرفاعي
الشيخ طارق الرفاعي

كشف الشريف طارق ياسين الرفاعي، شيخ عموم الطريقة الرفاعية بمصر والعالم الإسلامي، عن موعد احتفالات المشيخة بمولد الشيخ أحمد الرفاعي.

وقال إنه من المقرر أن تنطلق ليالي الاحتفال بداية من 30 ديسمبر الجاري يوم الجمعة، وذلك بعد صلاة الجمعة، مشيرا إلى أن الاحتفال يستمر حتى يوم الجمعة 6 يناير المقبل دون موكب، وجار استخراج التصاريح اللازمة طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء .

وأشار إلى أن الليلة الأولى من الاحتفال تتضمن حضورا حاشدا لأبناء الرفاع بعد صلاة الجمعة بمسجد الإمام الرفاعي كما هي العادة سنويا، ثم حضور ضيف الخلواتية أمر وشيخها الدكتور محمود أبو علي بعد صلاة العشاء.

وتقام الليلة الثانية يوم السبت 31 ديسمبر، رهبانية الجزولية الشاذلية وشيخها الدكتور سالم جابر الجزولي بعد صلاة العشاء.

في الليلة الرابعة ، يوم الاثنين 2 يناير، يقام حضرة الرهبنة الأحمدية بيومي وشيخها أحمد حامد فضل بعد صلاة العشاء.

أما الليلة السادسة، الأربعاء 4 يناير، اجتمع جموع الرفاعيين في باحة المسجد فور صلاة العصر، ثم المؤتمر الرئيسي لمولد الرفاعي بعد صلاة المغرب مباشرة داخل المسجد، تليها حضور الرهبانية البرهامي وشيخها أشرف علي عاشور بعد صلاة العشاء.

في الليلة السابعة، الخميس 5 يناير، الاجتماع الختامي لجماعة الرفاعية في باحة المسجد، بمشاركة الرهبانية العروسية الشاذلي لشيخها فكري العروسي، فور صلاة العصر، ثم حضور جماعة الصديقية الشاذلية وفضل شيخها فضيلة الدكتور علي جمعة بعد صلاة العشاء.

وتتضمن ليلة ختام الاحتفال بميلاد الرفاعي، الجمعة 6 يناير، إقامة حضرة الطريقة الجعفرية وشيخها محمد صالح عبد الغني صالح الجعفري بعد صلاة العشاء.

يقيم أهل الطريقة احتفالاتهم المعتادة بتجمعات الذكر والعلم، وإطعام الطعام في الأجنحة، والخدمات التي تقام على مدار الأسبوع في حي خليفة.

هل تؤجر المرأة على «آلام الحيض»؟.. داعية يجيب