الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:15 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السر في رقم ”2”.. كيف منح جوارديولا منتخب إنجلترا سر إيقاف فرنسا قبل موقعة كأس العالم 2022

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، قمة أوروبية من العيار الثقيل، عندما يضرب منتخب إنجلترا موعدًا قويًا أمام المنتخب الفرنسي في إطار منافسات دور الـ8 من كأس العالم 2022.

ونجح الديوك الفرنسية في تحقيق الانتصار على منتخب بولندا بنتيجة 3-1، فيما عبر الأسود الثلاثة عقبة السنغال برباعية نظيفة، وذلك خلال المواجهات التي أقيمت في مرحلة دور الـ16 من المونديال المقام على الأراضي القطرية.

ويسعى المنتخب الإنجليزي الملغم بالنجوم إلى إسقاط الفرنسيين وخطف بطاقة التأهل محاولًا الظفر بثان لقب دولي، حيث توج الأسود الثلاثة بأول الألقاب في نسخة كأس العالم عام 1966.

وفي هذا الصدد، منح الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، المنتخب الإنجليزي، مفتاح وسر عبور الديوك الفرنسية في المواجهة المرتقبة خلال دور الـ8 من كأس العالم.

وذكرت صحيفة "مانشستر إيفينينج نيوز" البريطانية، صباح اليوم الثلاثاء، في تقرير كشفت فيه، الطريقة التي يجب أن يتبعها جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا، لإيقاف قوة المنتخب الفرنسي، والتي تتمثل في هداف كأس العالم في تلك النسخة، وهو كليان مبابي.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن الجناح الإنجليزي كايل ووكر، أحد المدافعين المفضلين لـ "بيب جوارديولا" تمكن من إيقاف خطورة مبابي في المواجهات السابقة بين مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأضافت أن كايل ووكر، مدافع الأسود الثلاثة، سيكون من أقرب الأوراق المتواجدة في قمة إنجلترا وفرنسا لمراقبة كليان مبابي الذي يقدم مستويات قوية.

اقرأ أيضًا:المغرب تصطدم بإسبانيا الليلة لحسم المتأهل لدور الثمانية بالمونديال

وتمكن ووكر الذي يرتدي قميص رقم "2" في مواجهات باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي السابقة من حرمان الهداف كليان مبابي من التسجيل خلال المواجهات التي جمعتهما في جميع المباريات بدوري أبطال أوروبا.

والتقى فريقي باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في نصف نهائي الأبطال في نسخة 2021، ثم في مرحلة المجموعات في2021-2022، واستطاعت كتيبة بيب جورديولا تحقيق 3 انتصارات، فيما تجرعت هزيمة وحيدة، لكن مبابي فشل في إحراز الأهداف في جميع المواجهات.

اقرأ أيضًا:زياش ضد أسينسيو.. التشكيل المتوقع للمغرب وإسبانيا الليلة بالمونديال