الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 01:11 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف نجت صباح من الموت بسبب تشابه الأسماء ؟

صباح
صباح

وصلت صباح إلى مصر، وتعاقدت مع المنتجة الكبيرة آسيا، أكدت عليها الأخيرة ضرورة تغيير اسمها لأن جانيت فغالى، وهو الاسم الحقيقى لصباح لا يصلح اسم فني.

ونظمت آسيا استفتاء فى مجلة الصباح لاختيار اسم فنى للوجه الجديد جانيين فغالى، واختار قراء المجلة اسم صباح تيمنا بالمجلة.

وحكت صباح، فى حوار سابق لها فى مجلة الكواكب، كيف أنها كادت تتعرض للقتل بسبب اسمها، وقالت إنها فى أحد الأيام كانت تمشى فى الشارع وفوجئت بإثنين من الشباب يعترضان طريقها وقالا لها هل انتى صباح ؟ وهل تعملين فى السينما؟ فأجابت : نعم، فقالا: حسنا هناك رجل يريد أن يتحدث إليك فى السيارة على الرصيف المقابل.

شعرت صباح بالقلق فرفضت أن تذهب معهم إلى السيارة، وغادرت مسرعة قبل أن تجد صوت يأتى من خلقها ويطالبها بالتوقف، وحين التفت وجدت رجلا متقدما فى العمر، اعتذر لها عن سوء الفهم، وأخبرها أن كلف هذا الرجلان بالبحث عن ابنته التى تركت قريتهم فى إحدى محافظات الدلتا ونزلت إلى القاهرة لاحتراف التمثيل دون موافقة أهلها.

وأكدت صباح أن الرجل قال لها إن أقاربها يبحثون عنها لقتلها بعد أن وضعت رأس العائلة فى الوحل بسبب هروبها ورغبتها فى احتراف التمثيل.

المفاجأة الكبري أن صباح وبعد عدة أيام قرأت فى الصحف خبر وفاة صباح، على يد والدها وابن عمها، وتذكرت كيف أنها نجت من الموت بأعجوبة بسبب اعتقاد الرجلان اللذان أوقافها فى الشارع أنها هى نفس الفتاة التى يبحث عنها والدها.