الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:06 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في حراسة مشددة.. قاتل محامي كرداسة يمثل الجريمة داخل مكتبه رميا بالرصاص

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

انتقل فريق من النيابة العامة بالجيزة إلى منطقة كرداسة بمحافظة الجيزة، لتمثيل المتهم بإطلاق النار على محام داخل مكتبه وقتله للانتقام منه الجريمة.


حضرالمتهم في حراسة أمنية مشددة، وبدأ بتمثيل كيفية تنفيذ جريمته وقتل المحامي الخاص به بإطلاق عدد من الأعيرة النارية صوبه.

اعترافات المتهم

واعترف المتهم أمام جهات التحقيق، بإطلاق النار على محامي داخل مكتبه وقتله للانتقام منه مبرر فعلته بأنه باعه لأهل طليقته، حيث كان موكلاً لدى المحامي القتيل في قضايا نفقة خاصة طليقته وعندما خسرها الضحية لصالح أهل طليقته قرر الانتقام منه وانتظر وصوله لمكتبه وفتح عليه النيران وفر هاربًا.

وكانت أمرت النيابة العامة بالجيزة حبس المتهم بإطلاق النار على محامي داخل مكتبه وقتله للانتقام منه 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة.

واستمعت النيابة العامة لأقوال والد الضحية في واقعة إطلاق النار على شاب داخل مكتبه بالقرب من شركة الكهرباء بكرداسة في الجيزة، واكد والد الضحية إن المتهم من نفس قريتهم وسابق اتهامه في عدد من القضايا وأنه فر هاربا عقب ارتكابه لجريمته .

وطلبت النيابة العامة الاستماع لأقوال عامل كان متواجد مع المجني عليه داخل المكتب وشاهد على الواقعة لاستكمال التحقيقات والتوصل إلى الحقيقة، وكشف غموض الواقعة وملابساتها.

واتضح من التحريات أنه عقب علم المتهم بصدور الأحكام لصالح الطرف الثاني، قرر الانتقام من الضحية وقتله داخل مكتبه، وفر هاربا.

وأوضحت المعاينة لموقع الحادث ومناظرة الجثة عن إصابة المجنى عليه بطلقات في الصدر وأنحاء متفرقة بالجسم، كما تبين من المعاينة لمحيط الحادث وجود طلقتان في الصدر و5 طلقات في الحائط، وجرى نقل إلى المستشفى إلا أنه فارق الحياة متأثرا بإصابته.

وعاينت النيابة لمعاينة مكان الحادث، للوقوف على ظروف الواقعة وملابساتها، وجرى التحفظ على فوارغ الطلقات المتواجدة بمحيط الحادث.

توقيع الصفة التشريحية

كلفت النيابة العامة بالجيزة الطبيب الشرعي بتوقيع الصفة التشريحية على جثة شاب لقي حتفه برصاص مجهولين داخل مكتبه في كرداسة، لبيان سبب الوفاة وبيان ما بها من إصابات، وتحديد سبب الوفاة وكيفية حدوثها.

وفحصت النيابة العامة جميع الآثار المادية المرفوعة بمسرح الحادث، وكلفت الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول الواقعة، وانتقلت النيابة العامة إلى مسرح الجريمة وبرفقتها خبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لمعاينته، ورفع ما به من آثار، ومناظرة الجثمان، وتحفظت النيابة العامة على أجهزة تسجيل آلات المراقبة بمحيط المكان.

تفاصيل الواقعة


ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد تعرض شاب لإطلاق نار داخل مكتبه في منطقة أبو رواش بكرداسة، ونقله إلى المستشفى لإسعافه إلا أنه فارق الحياة.

وعلى الفورانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة لإجراء التحريات، وتبين أن المجني عليه تعرض لإطلاق نار، كما تم الاعتداء عليه بسلاح أبيض، وفر قاتله هاربا.

ويكثف ضباط المباحث إجراء التحريات للتوصل لهوية مرتكب الجريمة، وكشف لغز الحادث، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.