الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:55 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أجواء باردة.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس اليوم «فيديو»

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم، مشيرة إلى أننا نشهد استقرارًا في الأحوال الجوية، بالإضافة إلى أن معدلات درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام بنحو درجة إلى درجتين.

اقرأ أيضًا: هيغطي كافة أنحاء الجمهورية.. مستشار الرئيس للصحة يكشف مزايا منظومة التأمين الصحي الشامل

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر التلفزيون المصري، أن العظمى على القاهرة الكبرى تصل لـ 23 درجة مئوية، نظرًا لتأثرنا بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة سطوع أشعة الشمس خلال فترات النهار، وبالتالي زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأوضحت «غانم»، أنه مع تقدم ساعات النهار وسطوع أشعة الشمس ستكون الأجواء معتدلة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وأجواء حارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال النهار.

وواصلت أنه مع غياب أشعة الشمس ودخول فترات اللي ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، والفرق بين فترة النهار والليل يصل لـ 10 و12 درجة مئوية، بجانب أن الأجواء ستكون باردة على أغلب أنحاء الجمهورية خاصًة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

وحذرت الدكتورة منار المواطنين بعدم الانخداع بدفء النهار وسطوع أشعة الشمس وعدم تغيير نوع الملابس، لأن فترة الليل ستكون الأجواء باردة، وتغيير نوعية الملابس تسبب لنا أمراض.