الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:16 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الاتصالات: التوسع في خدمات الحوسبة السحابية للتحول الرقمي

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم السبت، إن الدولة تسعى إلى التحول الرقمي في البنية التحتية، وتطوير جميع خدمات الحوسبة السحابية؛ لأنها تعتبر أساس التحول التكنولوجي.

التحول الرقمي

أضاف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في بيان له، خلال مؤتمر شركة أمازون ويب سيرفيسيز، أن الوزارة قامت بإطلاق منصة مصر الرقمية، والتي تضم 165 خدمة حكومية رقمية، موضحا أن سرعة الإنترنت الثابت في مصر ارتفع خلال شهر أكتوبر الماضي، لتصبح دولة مصر هي الأولى على إفريقيا بمتوسط سرعة ما يقرب من 45 ميجابت/ ثانية.

وأردف الدكتور عمرو طلعت، أن الوزارة تهدف إلى توسيع المهارات المتخصصة في جميع المجالات الخاصة بالرقمية؛ كما تقوم وزارة الاتصالات بتأهيل وأعداد المتدربين بجميع التخصصات التقنية مع الاهتمام بصقل مهاراتهم الشخصية المطلوبة لتعزيز قدراتهم التنافسية في أسواق العمل المحلية والعالمية.

وذكر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن شركة أمازون ويب سيرفيسز، تقوم بتوسيع نشاطها في الدولة، وهو الأمر الذي يكرس قدرة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجاذبيته لشركات عالمية عملاقة ورائدة في هذه المجالات، موضحا أن أمازون أعلنت توافر خدمات AWS Outposts في مصر والتي تخدم كل الجهات الحكومية وكافة قطاعات الأعمال العامة والخاصة.

اقرأ أيضا: رئيس البورصة: دعم السيولة و الطروحات الحكومية أهم الملفات لجذب الأجانب

موضوعات متعلقة