الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:11 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزهم مها أبو عوف والإبراشي.. فنانون وإعلاميون رحلوا عن عالمنا في 2022

مها أبو عوف-أرشيفية
مها أبو عوف-أرشيفية

اختطف الموت في عام 2022 عددا كبيرا من نجوم الوسط الفني الذين متعوا الجمهور بأعمالهم الفنية المميزة، وكانوا يمتلكون شعبية جماهيرية كبيرة ليس في مصر فقط بل أيضًا في الوطن العربي.

ونبرز لكم أهم الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا هذا العام 2022 في السطور التالية:

مها أبو عوف

خطف عام 2022 في بدايته الفنانة القديرة مها أبو عوف من جمهورها، إذ توفت خلال شهر يناير الماضي بعد صراع طويل مع مرض السرطان الذي كان أصابها في الفترة الأخيرة من حياتها، وكان خبر وفاتها بمثابة صدمة كبيرة للوسط الفني الذي كان لا يزال يحتفل بقدوم العام الجديد.

الإعلامي وائل الإبراشي

توفى الإعلامي الكبير وائل الإبراشي، في بداية عام 2022 خلال تحديدًا يوم 9 من شهر يناير بسبب مضاعفات فيروس كورونا التي نتج عنها ضعف عام في جهاز المناعة وتدهور حالته الصحية حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، ويعتبر السبب الحقيقي وراء هذا هو طبيبه المعالج الذي أهمل حالته الصحية وكان يدخن بجواره.

اقرأ أيضًا: رمضان 2023.. غادة عبد الرازق تضع صناع مسلسلها في ورطة

وحرص مجموعة كبيرة من نجوم الإعلام والفن على حضور عزاء نجم الإعلامي المصري وائل الإبراشي.

زكي فطين

عانى الفنان زكي فطين، مع مرض السرطان سنوات عديدة بدأت من عام 2019 وانتهت بوفاته يوم 21 مارس لعام 2022، حيث أنه توفى عن عمر يناهز 61 عاما، وهو كان من الفنانين الذين قدموا أعمال مختلفة وشيقة تليق بالجمهور المصري.

عايدة عبد العزيز

رحلت نجمة من عمالقة الفن الجميل الفنانة الكبيرة عايدة عبد العزيز، يوم 3 فبراير بعد صراع مع مرض الشيخوخة، وكان خبر وفاتها بمثابة صدمة كبيرة للجميع الذي كان يعشق أدوارها وينتظرها في أعمال جديدة.

أحمد حلاوة

الفنان أحمد حلاوة، كان من أبرز الفنانين الذين توفوا إثر إصابتهم بفيروس كورونا، حيث أصيب في شهر فبراير وتم نقله إلى العناية المركزة ثم توفى يوم 26 مارس عن عمر يناهز 73 عاما.

هشام سليم

غيب الموت الفنان هشام سليم، عن عمر يناهز 64 عاما بعد صراع مع السرطان الذي أصيب به يوم في بداية عام 2021.

الإعلامي مفيد فوزي

صدم الوسط الفني والإعلامي بخبر وفاة مفيد فوزي، يوم 4 ديسمبر عن عمر يناهز 89 عاما بعد تدهور حالته الصحية وحجزه في العناية المركزة.

اقرأ أيضًا: فيدرا تكشف لـ«الطريق» سر اعتذارها عن المشاركة في مسلسل «وسط البلد 2»