الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:46 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشاعر أحمد ماضي مهاجما إليسا: بنصح الفنانة بالاعتزال نظرا لكبر سنها

احمد ماضي واليسا
احمد ماضي واليسا

مازالت الأزمات مستمرة بين إليسا والشاعر اللبناني أحمد ماضي ، الذي كتب لها أشهر أغانيها ، إذ ظهر في برنامج "الآن" أحد البرامج التلفزيونية الشهيرة بلبنان ووجه رسالة لها.

وكانت رسالته شديدة القسوة ومثيرة للجدل قائلاً: "أنا بنصح إليسا بالاعتزال نظرا لكبر سنها لأنها تخطت الـ56 عاما".

وأضاف ماضي: "إليسا لم تصبح صغيرة، فعندما كنت طفلاً صغيراً، كانت إليسا في استديو الفن، والآن أصبحت كبيرا وشعري أبيض" .

تعاون الشاعر أحمد ماضي مع إليسا في أكثر من أغنية مثل أغنية سهر عيني، وعلى عيني، ويا مرايتي، وجوا الروح التي جمعتها بالفنان فضل شاكر .

وسبب أزمته مع إليسا هي أغنية "أنا وبس" لأنه لم يتقاضى باقي حقوقه المادية وان إليسا قامت بنشر الأغنية في 16 أغسطس وحققت الأغنية 16 مليون مشاهدة وذلك دون الرجوع إليه.

قام ماضي بنشر تويتة على تويتر يهدد بها إليسا قائلاً " بيني وبينك قضاء هونيك منكشف أوراق ما راح أعمل متلها وارد عليها ، واقع بالأخطاء ".

وواجه أحمد ماضي العديد من الانتقادات من جمهور إليسا، خاصة بعد أن نشر الصحفي اللبناني جان نخول، صور وثائق تثبت توقيع "ماضي" على التنازل عن الأغنية، ورد "أحمد" على هذه التعليقات قائلا: ”التنازلات لا تعني أنها دفعت الحقوق المادية.. وفي كلمات الأغنية لفظت كلمات وحروفا بشكل خاطئ ما يعتبر تشويها للأغنية“.

مما دفع إليسا لرفع دعوى قضائية ضد أحمد ماضي وزياد برجي لأن بعد تنازلهم عن أغنية " أنا وبس" قاموا بتغير اسمها ل" وبطير "وقام بغنائها زياد برجي .

وأصدرت إليسا بيانا عبر حسابه الشخصي تؤكد من خلال تعدي زياد برجي وأحمد ماضي على الملكية الفكرية والأدبية لأغنية "أنا وبس" وان لديها ما يثبت كلامها من مستندات ، وأنها سوف تتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة ضد اعتدائهم على أغنيتها الخاصة .

جدير بالذكر أن البوم إليسا الجديد من المقرر طرحه في بداية عام 2023 وهو أول ألبوم من إنتاج شركتها الخاصة E-Production .

اقرأ أيضاً:

موعد حفل عمرو دياب في الكويت