الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:20 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فرنسا ضد إنجلترا.. كيف تحولت أحلام زيدان إلى كابوس في كأس العالم؟

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

كشفت تقارير فرنسية، عن مفاجأة كبيرة داخل منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، وذلك بعد تخطي عقبة إنجلترا في دور الـ8 من كأس العالم قطر 2022.

ونجح منتخب الديوك الفرنسية في إسقاط المنتخب الإنجليزي بهدفين مقابل هدف، بالمباراة التي أقيمت على استاد البيت، في مباراة شهدت إثارة ومتعة كروية كبيرة.

ويستعد المنتخب الفرنسي بقيادة ديديه ديشامب، المدير الفني للديوك الفرنسية، لمواجهة نظيره المغربي في اللقاء الذي سيقام يوم الأربعاء المقبل، وذلك ضمن منافسات نصف نهائي المونديال.

وأشارت العديد من التقارير الصحفية، في وقت سابق إلى أن زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد السابق، سيتولى تدريب منتخب فرنسا بعد انتهاء كأس العالم 2022.

وفي هذا الصدد، فجرت صحيفة"لو باريزيان" مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن تولى زيدان تدريب المنتخب الفرنسي، حيث أكدت تمسك الاتحاد الفرنسي باستمرار ديديه تشامب خاصة بعد الانتصار على منتخب إنجلترا والأداء المتميز الذي يقدمه المدرب الحالي.

وتابعت الصحيفة أن ديديه ديشامب سيواصل المسيرة التدريبية مع المنتخب الفرنسي حتة 2024، ولكن الاتحاد الفرنسي قرر تأجيل هذا القرار بعد نهاية مونديال قطر.

ويمثل ذلك الأمر، صدمة قوية لزين الدين زيدان، الذي كان يمني نفسه بتولي تدريب منتخب فرنسا، بعد نهاية حقبة ديشامب التي بدأت قبل 10 سنوات، وتحديدا عام 2012.

اقرأ أيضًا:مدرب فرنسا: حطمنا أسطورة الأرقام السلبية.. وننتظر تحديا أمام المغرب للوصل