الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:39 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في حوار خاص لـ «الطريق»

محمد صلاح: «عيب الزمالك يشحت وحجز الأموال أزمة مفتعلة.. ووساطة هؤلاء لن تصلح بين عباس ومرتضى»

 ممدوح عباس - مرتضى منصور
ممدوح عباس - مرتضى منصور

يرفض ما يحدث في نادي الزمالك حاليًا خارج المستطيل الأخضر، وطالب بصفته أحد نجوم القلعة البيضاء ومدرب الفريق سابقًا، كبار المسؤولين في الدولة بالتدخل لإنهاء أزمة الحجز على أرصدة النادي في البنوك، خاصة أن الفارس الأبيض يعتبر أحد أكبر القلاع الرياضية في القارة السمراء، ويمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة داخل وخارج مصر.

من وجهة نظره يرى أن الحجز على أموال الزمالك في البنوك أزمة مفتعلة من عدة أشخاص، لهدم كيان القلعة البيضاء وتصفية حسابات شخصية، على حساب بطل الدوري الممتاز في آخر نسختين، إنه «محمد صلاح» النجم المعتزل والمدرب السابق لأبناء ميت عقبة، الذي أختص موقع وجريدة الطريق بالحوار التالي، فإلى نصه،،

في البداية.. كيف ترى أزمة الزمالك المالية؟

الأزمة مفتعلة من أطراف معينة تدعي الانتماء للقلعة البيضاء، ولكنهم في الحقيقة يسعوا لهدم الإنجازات التي حققت على مدار الأعوام الماضية، «اللي بيقول أنا زملكاوي، هرد عليه وأقوله مفيش زملكاوي يحجز على فلوس النادي".

من يتحمل مسؤولية الحجز على أرصدة الزمالك في البنوك؟

يتحملها ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك الأسبق، ومن معه سواء كان هاني العتال أو أحمد سليمان، ولكن في المجمل القلعة البيضاء في أزمة الآن، ولابد من وضع نهاية لها.

ما هي تفاصيل طلبك المقدم للمسؤولين في الدولة؟

طالبت المسؤولين في وزارة الشباب والرياضة بصفة خاصة وعلى رأسهم الوزير أشرف صبحي، وباقي الجهات ذات العلاقة، بالتدخل سريعًا ووضع حد لما يحدث بالزمالك «دا نادي كبير، عيب أوي اللي بيحصل دا».

لماذا لا يتدخل قدامى الزمالك للوساطة بين ممدوح عباس ومرتضى منصور؟

وساطة قدامى الزمالك لا تصلح ولن تؤتي ثمارها، لأن القدامي هناك من ينحاز لمرتضى منصور، وهناك من يدافع عن ممدوح عباس، وبالتالي فكرة لابد من العودة للنقطة المفصلية وهي تدخل المسؤولين الكبار في الدولة.

بما أن الزمالك يملك ملايين الدولارات في البنوك لماذا لا يسدد أموال ممدوح عباس؟

أولًا.. يجب رفع الحظر عن أموال الزمالك وبالتحديد بنك مصر، الذي يوجد به الرصيد الأكبر، ثانيًا.. يتدخل أصحاب القرار للضغط على مرتضى منصور لدفع أموال ممدوح عباس، وكذلك رئيس الزمالك الأسبق للرضوخ لحكم المسؤولين الكبار في الدولة، وإنهاء القضية التي أصبحت متكررة خلال السنوات الأخيرة.

ما رأيك في فكرة فتح حساب وجمع تبرعات من الجماهير؟

جمهور الزمالك لن يتأخر عن القلعة البيضاء، وسيلبي النداء حال طلب ذلك منه، ولكن «عيب الزمالك مش هيشحت عشان يصرف رواتب العاملين واللاعبين والأجهزة الفنية، أرفض فكرة فتح الحساب البنكي لأنها مش حل، ومش معقولة كل شوية يتم الحجز على أرصدة النادي ونقول للجمهور أتبرع».

ما حقيقة طلب بعض اللاعبين فسخ عقودهم بسبب الأزمة المالية؟

لا يوجد أي لاعب في الزمالك، سواء فريق كرة القدم، أو باقي فرق الألعاب الجماعية والفردية، طلب فسخ عقده بسبب تأخير صرف الالتزامات المالية، وكل ما يتردد في هذا الشأن مجرد شائعات هدفها هدم استقرار القلعة البيضاء، مثل أزمة الحجز على الأرصدة في البنوك.

هل طلب المدرب البرتغالي فيريرا الرحيل عن الزمالك بعد تأخر راتبه ثلاثة أشهر؟

هذا الكلام غير حقيقي، فيريرا مستمر مع الفريق الأول ويسعى لمعالجة الأخطاء الفنية داخل الملعب، والمسؤولين في إدارة الزمالك لن يسمحوا بهدم استقرار الفريق الأول، خاصة أن الأبيض يسعى للمنافسة على كافة البطولات المحلية والقارية، والتواجد بشكل مستمر على منصات التتويج التي تليق بتاريخ القلعة البيضاء.

وماذا عن فريق اليد الذي تقدم بمذكرة رسمية لاتحاد الكرة بسبب أزمة المستحقات؟

أكرر مطلبي مرة أخرى، لابد من تدخل المسؤولين في الدولة لحل أزمة الحجز على أرصدة الزمالك في البنوك، «الزمالك من أكبر الأندية في إفريقيا، وصاحب شعبية طاغية في مصر والوطن العربي، عيب يحصل في كدا».

كيف ترى أداء الزمالك حتى الآن في بطولة الدوري الممتاز؟

الزمالك يسير بخطى ثابتة في الدوري، وإن كان تعثره أمام إنبي والمصري البورسعيدي بمثابة كبوة جواد، واستعادة الفريق من بعدها توازنه وفاز على طلائع الجيش وبيراميدز، ومن المبكر الحديث عن فقدان الأبيض لفرصة المنافسة على اللقب خاصة أن الموسم في بدايته، والعبرة بالخواتيم.