الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:31 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«نفس الحمض النووي».. لماذا شبه مودريتش كرواتيا بريال مدريد قبل موقعة الأرجنتين في كأس العالم؟

لوكا مودريتش
لوكا مودريتش

يطمح النجم لوكا مودريتش، لاعب خط وسط منتخب كرواتيا إلى مواصلة التألق في كأس العالم قطر، عندما يضرب موعدًا مصيريًا ضد المنتخب الأرجنتيني.


وتمكن المنتخب الكرواتي من التأهل لدور نصف النهائي بالنسخة الجارية، بعدما تغلب على منتخب البرازيل بركلات الترجيح في مباراة انتهت بتعادل قاتل لصالح مودريتش ورفقائه بالأشواط الإضافية.


وفي الجانب الآخر، استطاع ليونيل ميسي ورفقائه بالمنتخب الأرجنتيني إقصاء منتخب هولندا بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بنتيجة 2-2 في لقاء شهد ريمونتادا مثيرة الطواحين الهولندية.

ويحتضن ستاد«لوسيل» مباراة كرواتيا والأرجنتين المقرر إقامتها مساء الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

ويسعى لوكا مودريتش مع المنتخب الكرواتي إلى تكرار سيناريو مونديال روسيا 2018 بالوصول إلى المباراة النهائية ومواجهة المنتصر من منتخبا فرنسا والمغرب.


وقبل موقعة كرواتيا والأرجنتين أطلق لوكا مودريتش تصريحات صحفية، حيث قال الفائز بالكرة الذهبية في 2018:« المنتخب الكرواتي يُشبه فريق ريال مدريد في الروح القتالية والحمض الذي يمتلكه فريق العاصمة الإسبانية».

وأضاف مودريتش:« كرواتيا تتشابه مع ريال مدريد في الحمض النووي القتالي، في سانتياغو برنابيو نقاتل حتي النهاية، وهو نفس الشيء في كرواتيا، هيا بنا ».

وحقق ريال مدريد مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي، بعد معجزة كروية عندما صنع ريمونتادا تاريخية على فريق مانشستر سيتي ضمن منافسات دور نصف النهائي ويعبر إلى لملاقاة ليفربول الذي سقط في العاصمة الفرنسية بهدف دون رد.