الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:33 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فريق كوري يطور عضلات اصطناعية أقوى من البشرية بـ17 مرة

تطوير العضلات_مصدر الصورة_ كيه بي اس
تطوير العضلات_مصدر الصورة_ كيه بي اس

تمكن فريق كوري من تطوير عضلات اصطناعية أقوى من العضلات البشرية بـ17 مرة باستخدام ألياف مصنوعة من مادة جديدة، يمكن استخدامها مستقبلا في وظائف الروبوتات وأعضاء الجسم الداخلية الاصطناعية.

ووفقا لشبكة كيه بي اس وورالد، أنه من المتوقع أن يتم استخدام هذه العضلات الاصطناعية في مختلف الصناعات المستقبلية بما في ذلك الروبوتات وأعضاء الجسم الاصطناعية الداخلية.

وذكرت الشبكة، أن الروبوتات الحالية تتكون من أجهزة ميكانيكية ما يترتب عليه أن تكون حركتها غير طبيعية وغير متوازنة لجسم الإنسان، ولحل هذه الأزمة تجري في الوقت الحالي أبحاث علي مستوي العالم لتطوير عضلات اصطناعية باستخدام أنواع مختلفة من المواد الجديدة، لتساعد في أن تحل محل الأجهزة الميكانيكية.

وأشات الشبكة إلي أنه لا تزال العضلات الاصطناعية المطورة تتطلب حتي الآن أجهزة خاصة لتخزين الطاقة اللازمة لتحريك العضلات.

وأوضحت الشبكة، أن فريق علمي مشترك بين المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا وجامعة بوسان الكورية نجح في تطوير عضلات اصطناعية شبيهة بالعضلات البشرية بل وأقوي منها بنحو 17 مرة.

وقام الفريق بتطوير العضلات من خلال استخدام ألياف مركبة تجمع الغرافيين ومادة الكريستال السائل الهلامي، وتتقلص هذه العضلات مثل العضلات البشرية مع التغيرات في درجات الحرارة ودون الحاجة إلي طاقة إضافية أخري.

وقال كيم جون تيه، الباحث في المعهد الكورية المتقدم للعلوم والتكنولوجيا، في تصريحات له، إن حركات العضلات الاصطناعية الجديدة تأتي من تقلص البنية الجزئية المرتبة في صف بشكل غير منتظم، وذلك عند تعرضها للضوء أو الحرارة

اقرأ أيضًا: في مثل هذا اليوم.. المرأة السعودية تشارك بأول عمل سياسي وأحداث تاريخية