الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:01 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السد يتصدر والأهلي يجني ملايين.. مكاسب خيالية للأندية العربية من كأس العالم 2022

منتخب المغرب
منتخب المغرب

حققت العديد من الأندية العربية، مكاسب مالية من بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر حتى 18 ديسمبر الجاري، في نسختها الـ22.

وكان الاتحاد الدُّوَليّ لكرة القدم "فيفا"، قد قرر حصول كل نادٍ يشارك لاعبيه في كأس العالم، على 10 آلاف دولار يوميًا، عن كل يوم من مشاركة لاعب واحد رفقة منتخب بلاده.

وشهدت منافسات كأس العالم 2022، مشاركة عدد كبير من لاعبي الأندية العربية، خاصة بعد مشاركة منتخبات "قطر - المغرب - السعودية - تونس" في المونديال.

اقرأ أيضًا: كولر يرفض إعلان قائمة الأهلي قبل مباراة الاتحاد.. اعرف السبب

ويرصد "الطريق في السطور التالية، المكاسب المالية للأندية العربية من كأس العالم 2022، قبل أيام من إسدال الستار على النسخة الـ22 من المونديال.

ترتيب الأندية العربية في مكافأت كأس العالم

يتصدر نادي السد القطري ترتيب الأندية العربية، بعدما شارك 13 لاعبًا من صفوفه رفقة المنتخب القطري في كأس العالم، حيث من المنتظر أن يحصل على 2 مليون و340 ألف دولار.

وجاء نادي الهلال السعودي في المركز الثاني، بـ12 لاعبًا رفقة المنتخب السعودي، ليحصل الزعيم على 2 مليون و160 ألف دولار.

واحتل نادي النصر المركز الثالث بمشاركة 7 لاعبين في كأس العالم، ليحصل "العالمي" على مكاسب مادية تصل لمليون و260 ألف دولار.

وجاء نادي الدحيل في المركز الرابع بمشاركة 6 لاعبين رفقة العنابي، حيث سيحصل على مليون و80 ألف دولار.

فيما جاء نادي الغرافة في المركز الخامس بـ 3 لاعبين، ليحصل على 540 ألف دولار، متساويًا مع الشباب السعودي، ونادي الوداد المغربي.

لكن النادي البيضاوي يمتلك الفرصة، في الحصول على 960 ألف دولار أول أكثر، حال تأهل "أسود الأطلس" للمباراة النهائية أو المشاركة في لقاء المركز الثالث والرابع.

أما نادي اتحاد جدة فقد احتل المركز السادس في ترتيب الأندية العربية، بمشاركة لاعبين فقط، حيث من المقرر أن يحصل على 500 ألف دولار حتى الآن، حيث إن القيمة المالية قابلة للزيادة بسبب مشاركة عبد الرزاق حمد الله، رفقة منتخب المغرب.

أما النادي الأهلي فقد جاء في المركز السابع، بمشاركة لاعبين وهما التونسي علي معلول ولاعبه السابق بدر بانون، حيث سيحصل الأحمر على المكافأة مناصفة مع قطر القطر.

ومن المنتظر أن يحصل الأهلي على 180 ألف دولار من تواجد معلول رفقة منتخب تونس، بالإضافة 160 ألف دولار، قابلة للزيادة إلى 185 ألف دولار حال تأهل المغرب إلى المباراة النهائية، أو 180 ألف دولار حال المشاركة في مباراة تحديد المركز الثالث.

وتذيل الزمالك قائمة الأندية العربية، حيث شارك لاعب واحد من صفوف وهو سيف الدين الجزيري رفقة منتخب تونس، ليحصل الفارس الأبيض على 180 ألف دولار.