الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:36 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأوقاف تعلن توزيع 5 آلاف عمامة أزهرية للأئمة

أئمة الأوقاف
أئمة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، توزيع الدفعة الخامسة من العمامة الأزهرية للمرة الثانية على الأئمة المستحقين لها.

وبحسب بيان صدر اليوم، أوضحت وزارة الأوقاف أن عدد الأئمة بلغ ( 5000 ) إمام، وذلك بمحافظات: ( القاهرة – الشرقية - البحيرة – كفر الشيخ – المنوفية – المنيا – قنا – سوهاج – أسيوط – الجيزة – القليوبية – بني سويف – دمياط – الدقهلية – الغربية – الإسكندرية – أسوان – الفيوم – الأقصر – الإسماعيلية – شمال سيناء – مرسى مطروح – الوادي الجديد – بور سعيد).

اقرأ أيضا

القدرة الإلهية في العطاء والمنع.. ننشر النص الكامل لموضوع خطبة الجمعة المقبلة

وفي سياق آخر، أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن قضية تحديد النسل من المتغيرات التي يختلف فيها الحكم من وقت لآخر ومن مكان إلى آخر ومن دولة إلى أخرى، بحيث لا يستطع أي عالم أن يعطي فيها حكمًا قاطعًا أو عامًّا.

وأضاف خلال محاضرة لأئمة ووكلاء الأوقاف بدولة الجزائر، بـأكاديمية الأوقاف الدولية، أن الكثرة إما أن تكون كثرة صالحة قوية منتجة متقدمة يمكن أن نباهي بها الأمم في الدنيا، وأن يباهي نبينا (صلى الله عليه وسلم) بها الأمم يوم القيامة، فتكون كثرة نافعة مطلوبة، وإما أن تكون كثرة كغثاء السيل، عالة على غيرها، جاهلة متخلفة في ذيل الأمم، فهي والعدم سواء.