الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:56 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطوات استبدال كارت تكافل وكرامة القديم بكارت «ميزة».. اعرفها

تكافل وكرامة_ ياندكس
تكافل وكرامة_ ياندكس

يبدأ اليوم الخميس صرف معاشات برنامج التكافل والكرامة للمستفدين من الأسر الأكثر احتياج والأولي بالرعاية، حيث إن وزارة التضامن الاجتماعي طالبت من المستحقين في برنامج تكافل وكرامة ضرروة سرعة استبدال الكارت القديمة بأخرى جديدة ذكية تعمل بنظام "ميزة"، وذلك تجنبًا لوقف عملية الصرف الدعم النقدي، وذلك نتيجة تأخر عملية الاستبدال بين القديم والجديد.

اقرأ أيضًا:الحكومة توافق على 12 قرارا خلال اجتماعها الأسبوعي.. تعرف عليها

استبدال الكارت القديم

وما زلت وزارة التضامن تستقبل طلبات استبدال بطاقات الدعم النقدي، حيث إنه يشمل فئات كثيرة من المجتمع من المستحقين للدعم، فضًلا عن أن التضامن تسعى لاستخراج هذا الدعم ضمن البرنامج لأبناء مصر في مؤسسات الرعاية الاجتماعية، وذلك في إطار جهود الوزارة للتوسع في الشمول المالي لجميع الفئات المستفيدة من خدماتها.

اقرأ أيضًا:طبيب نفسي يحذر من كرتون «غامبول وكلارنس»: يحتوي على مشاهد مقززة

موعد وقف العمل بالكارت

وفي سياق آخر.. أعلنت وقف العمل رسميًا للبطاقات القديمة بدًء من شهر يناير القادم 2023، وذلك في إطار العمل بنظام الكروت الحديث "ميزة" بشكل كلي، لذا يجب على المستفدين سرعة التوجه إلى مكاتب الوحدات الاجتماعية بكافة المحافظات لاستلام بطاقات "ميزة" وتسليم البطاقات القديمة، وذلك تجنبًا لوقف المستحقات.

برنامج الحماية الاجتماعية

والجدير بالذكر أن المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة يبلغ عددهم ما يقرب من 4.5 مليون أسرة حتى وصلت إلى 5.2 مليون أسرة مستفيدة من الدعم المادي، جاء ذلك بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة تنفيذ برنامج الحماية الاجتماعية وإدارج مليون أسرة جديدة ضمن البرنامج، وذلك بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الذي يتحمل تكاليف 600 ألف أسرة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الداعمة لأنشطة الدعم النقدي تحت مظلة برامج الحماية الاجتماعية.

موعد صرف المستحقات

يذكر أن عملية صرف المستحقات للأسر المستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة" تم تحديده وهي يوم 15 من كل شهر، وهذا الأمر يشمل الفئة من حاملي بطاقات البنكية "ميزة"، وبالتالي سيتم السمح لهم بالصرف من ماكينات الآلية والتابعة للهيئة القومية للبريد المصري، وأيضًا ماكينات الصراف الآلي من البنوك، حيث يمكنهم من خلال التعامل الآلي إجراء الدفع الإلكتروني وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

الشمول المالي

ويشمل برنامج "تكافل وكرامة" أيضًا مستفيدي المعاشات والحاصلين على مشروعات متناهية الصغر والرائدات الريفيات، وذلك في إطار جهود الوزارة للتوسع في الشمول المالي لجميع الفئات المستفيدة من خدماتها.

موضوعات متعلقة