الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:54 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قوات لوجانسك الشعبية: مقتل 40 مسلحا أوكرانيا فى دونباس خلال 24 ساعة

حرب اوكرانيا
حرب اوكرانيا

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة الشعبية الموالية لروسيا في لوجانسك إيفان فيليبونينكو، أن القوات تمكنت من قتل نحو 45 مسلحا من الجيش الأوكرانى فى منطقة "دونباس" خلال الساعات الـ24 الماضية.

وتابع المتحدث باسم القوات المسلحة الشعبية الموالية لروسيا، أن أوكرانيا عانت خلال الـ24 ساعة الماضية، من خسائر فادحة في القوة البشرية والمعدات العسكرية، وذلك نتيجة للعمليات الهجومية النشطة للقوات الشعبية، حسبما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية

وأشار المتحدث باسم القوات المسلحة الشعبية الموالية لروسيا، إلى أن القوات الشعبية دمرت ناقلتي جند وثلاثة أنظمة مدفعية وطائرة دون طيار و17 مركبة آلية خاصة تابعة للجيش الأوكراني.

وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة الشعبية الموالية لروسيا، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وحذر بوتين، من أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

اقرأ أيضًا: مركز الأرصاد السعودي: هبوط أمطار غير مسبوقة فى المملكة