الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:52 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس وزراء أوكرانيا: الأمم المتحدة قدمت لنا أكثر من 4.5 مليار دولار مساعدات

دينيس شميهال رئيس الوزراء الأوكرانى
دينيس شميهال رئيس الوزراء الأوكرانى

أكد دينيس شميهال رئيس الوزراء الأوكرانى، أن الأمم المتحدة قدمت على مدار هذا العام أكثر من 4.5 مليار دولار من المساعدات الإنسانية لأوكرانيا.

وتابع دينيس شميهال، خلال بيان صحفي مشترك مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن جريفيث، ونقلته وكالة أنباء «يوكرين فورم» الأوكرانية الرسمية، اليوم الخميس.

أشار دينيس شميهال، إلى أن الأمم المتحدة خصصت هذا العام أكثر من 4.5 مليار دولار لتقديم المساعدة الإنسانية لسكان أوكرانيا المتضررين من العمليات العسكرية الروسية والأوكرانيين الذين غادروا البلاد.

وأوضح دينيس شميهال، أنه يدعم ويأمل أن تحافظ الأمم المتحدة على المساعدة على الأقل عند نفس المستوى في عام 2023، كما اتفقنا على تطوير مجالات إضافية للمساعدة.

وأردف شميهال، أن مهمة أوكرانيا ذات الأولوية الآن هي تأمين ظروف العيش لشعبها خلال فترة الشتاء الصعبة؛ إذ يواجه حوالي 12 مليون أوكراني نقصًا في إمدادات الطاقة، وفي بعض الأحيان يترك الناس بدون كهرباء لعدة أيام.

واختتم شميهال، أن الحكومة الأوكرانية تبذل قصارى جهدها للتغلب على عواقب الهجمات الروسية وعواقبها على السكان والاقتصاد، مشيرا إلى أن أوكرانيا تحتاج إلى دعم إضافي في الاستعادة الفورية لنظام الطاقة.

اقرأ أيضًا: متظاهرون يضرمون النار في مكاتب إدارات بلديات في بيرو.. فيديو