الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:11 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات مشيدًا بزيارة السيسي لأمريكا: ”من يتملك القوة يمتلك الكلمة”

أشاد المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، بالزيارة التاريخية للولابات المتحدة الأمريكية، والتي تعكس عمق العلاقات الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية بين القاهرة وواشنطن، إلى جانب الإعجاب العالمي بالتجربة المصرية في البناء والنهوض الاقتصادي والسياسي في ظل سياسة عالمية حديثة.

وأكد رئيس حزب أبناء مصر، أن مصر أصبحت بهذه الزيارات قطب عربي وافريقي بارز، يتحدث تحديدًا عن أهم القضايا التي تهم منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية، فضًلا عن أن المشروعات القومية والتنموية المصرية جعلت العالم يدرج أن مصر رائدة في جميع المجالات المختلفة.

وأوضح "بركات" أن الرئيس السيسي بزيارتة لأمريكا يعزز أيضًا من الاستثمارات المصرية، وذلك عن طريق تطوير الترسانة العسكرية ورفع قدرات القوات المسلحة القتالية والتسليحية، بالإضافة إلى سياسة مصر المتوازنة في علاقتها مع جميع دول العالم.

وأردف "مدحت" أن مؤتمر قمة المناخ كوب 27، كانت رسالة للعالم تتمثل في أمن مصر القومي المستقر، وأيضًا نجاح في طرح حلول لازمات دولية وأنه على استعداد للمشاركة في حل دبلوماسي سياسي للازمة الروسية الأوكرانية، مشيرًا إلى أن مصر بقيادتها الحكيمة حققت ما قيل "من يمكتلك القوة بمتلك الكلمة".