الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:25 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فرنسيون ينجحون في تحليل تابوت غامض يعود للقرن ال 17 .. لن تصدق من هم؟

التابوت الغامض
التابوت الغامض
القاهرة

نجح علماء الآثار الفرنسيون خلال البحث عن المقتنيات الأثرية الثمينة في فرنسا، وبالتحديد حول كاتدرائية نوتردام، في العثور على جثة رجلين بداخل تابوت غامض من الأثرياء قديما، قد يعود تاريخ دفنهم تحت ركام الكنيسة إلى القرن 17بعد تحليلهم، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة سكاي نيوز.

وحرص المستكشفون الفرنسيون على تحليل هذه الجثث المدفونة بعد حريق دمر كاتدرائية نوتردام في عام 2019، بعدما عثر عليها مدفونة في أحد التوابيت تحت الحطام، التي وجدت أنها تعود لرجلين من الأثرياء والمحسنين، وذلك مع اكتشافها اسم أحدهم على لوحة من النحاس للكاهن أنطوان دى لابورت.

وبحسب تقارير علماء الأثار، فتعود قصة الكاهن أنطوان دي لابورت إلى القرن ال 17 وبالتحديد في عام 1710، حيث إنه كان أحد الأثرياء المؤثرين والمهتمين بشئون الكنيسة في ذلك الوقت، بالإضافة إلى مطلبه الشهير خلال حياته برسم لوحات فنية تعرض في متحف اللوفر، وخصص رأس مال من أمواله الخاصة لإصلاح جوقة كاتدرائية نوتردام، ولكن لم تحدد هوية الشخص الأخر سوى أنها تعود لشاب ثلاثيني.

وكشف أحد المشاركين في فريق البحث متحدثا عن الشخصبات المدفونة قائلا: « أنه واجهنا صعوبة في تحديد هوية الشخصين، وبالتحديد الذي يسكن في التابوت الأخر، نظرا لعدم وجود علامات كلوحة أو كتابات بداخل التابوت».

اقرأ أيضا:

هنا السعودية.. اعرفي طريقة عمل اللحوح السعودي بالزبادي

”لا داعي لمستشفى 5 نجوم وزوجك مديون”.. استشاري قلب يحذر الزوجات من الضغط المادي على الأزواج