الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:17 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عشان تلحق ميعادك».. متوسط تأخيرات القطارات على الوجهين البحري والقبلي

شدد المهندس كامل الوزير وزير النقل، خلال لقائه وقيادات السكك الحديدية، على ضرورة مواجهة ظاهرة رشق القطارات بالحجارة والتنسيق مع الجهات الأمنية لسرعة ضبط الجناة وتحويلهم لمحاكمة عاجلة، ما يتسبب هذا التصرف على معدل انتظام ومعدل تاخيرات، القطارات على الوجهين البحري والقبلي.

وأكد أن وزارة النقل، لديها العديد من آليات الردع، منها إلغاء وقوف القطارات بالمحطة التي يثبت استهداف القطارات بمحيطها.

وتابع المهندس محمد عامر، رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، حركة التشغيل على جميع الخطوط للتأكد من انتظام الحركة القطارات فى مواعيدها، مشددا على التعليمات الخاصة بالتشغيل وإخطار قائدى القطارات بها بشكل مستمر قبل التحرك من المحطة والالتزام بتعليمات التشغيل ومراجعة أجهزة الأمان على متن القطار.

وتابعت الهيئة القومية للسكك الحديدية، أن سرعة القطارات تتاخر في مداخل القرى والمزلقانات بسبب الطقس والإصلاحات في بعض المواقع للحفاظ على سلامة الركاب وسلامة حركة القطارات على مستوى الجمهورية.

وشددت الهئية القومية لسكك الحديد، على ضرورة تشغيل كافة أجهزة التحكم بالقطارات والعمل على خفض معدلات تأخيرات القطارات فى ظل وصول دفعات جديدة من الجرارات والعربات الجديدة، والتي تساهم فى رفع مستوى الخدمة، مشيرا إلى أن من المتوقع أن تتخطى التأخيرات حاجز الـ 120 دقيقة على بعض الخطوط على مدار التشغيل اليوم.

وكشفت الهيئة القومية للسكك الحديدية، عن الاسباب الرئيسية للتأخير القطارات، اليوم، و يعود لأعمال الصيانة والطقس الغير مستقر.

وطالبت السكك الحديدية، من كافة المحافظات بسرعة العمل على غلق المعابر الغير شرعية التى تهدد سلامة السير وخاصة مع انتشار الشبورة المائية صباحا وحالة الطقس غير المستقر، الأمر الذي يجعل الرؤية ضعيفة، ويهدد بحوادث عند المزلقانات غير الرسمية

وجاءت التأخيرات كالتالي

أولا: خط القاهرة / الإسكندرية

متوسط تأخيرات القطارات 60 دقيقة

ثانيا: خط القاهرة / السد العالي

متوسط تأخيرات القطارات كالآتي:

القاهرة / أسيوط 65 دقيقة

أسيوط / أسوان 60 دقيقة

ثالثا: خط بنها / بورسعيد

متوسط تأخيرات القطارات 50 دقيقة

رابعا: خط طنطا / المنصورة / دمياط

متوسط تأخيرات القطارات 40 دقيقة.

اقرأ أيضًا: وزيرا الإنتاج الحربي والكهرباء يتفقدان أول إنتاج للحارقة «ولاعة محطات توليد الكهرباء»