الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:48 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف» لاعب الأهلي السابق: لا أحد سيتذكر الجيل الحالي في كرة القدم القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية

وزير الكهرباء: نجحنا في إضافة 30 ألف ميجاوات للشبكة الكهربائية

الدكتورمحمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة- جاريث بايلى سفير بريطانيا
الدكتورمحمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة- جاريث بايلى سفير بريطانيا

استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، جاريث بايلي سفير بريطانيا، بالقاهرة ومارتن كيف مدير مكتب أسواق الغاز والكهرباء البريطاني والوفد المرافق لهما وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري.

زيادة فرص الاستثمار على أرض مصر

وقال الدكتور محمد شاكر، إن زيادة فرص الاستثمار على أرض مصر والتعرف على التجربة المصرية والإجراءات التي اتخذها قطاع الكهرباء المصري في مجال خفض الانبعاثات وذلك بعد إطلاق الشراكة بين مكتب أسواق الغاز والكهرباء البريطاني وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء المصري والتي ستمهد هذه الشراكة الطريق لتسهيل الوصول وزيادة تدفق الاستثمارات البريطانية إلى سوق الطاقة المتجددة في مصر بعد تولي مصر رئاسة مؤتمر المناخ cop27 في شرم الشيخ.

العلاقة المميزة بين البلدين

وأعرب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال اللقاء بالعلاقات المتميزة التي تربط بين مصر وبريطانيا في العديد من جوانب التعاون المختلفة في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة، مشيدًا بالتعاون المثمر والبناء مع عدد من الشركات البريطانية في مشروعات القطاع على أرض مصر معربًا عن ترحيبه في زيادة حجم هذا التعاون.

واستعرض وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في تحقيقها مؤكدًا على الاهتمام الذي يوليه القطاع لنشر استخدامات الطاقات المتجددة وخفض انبعاثات الكربون.

وأوضح"شاكر"، أن الخطوات الناجحة الذي اتخذها قطاع الكهرباء المصري نجح في التعاون مع شركة سيمنس الألمانية وشركائها المحليين في تنفيذ ثلاثة محطات من المحطات العملاقة لتوليد الكهرباء في كل من بنى سويف، البرلس، والعاصمة الإدارية الجديدة لإضافة 14400 ميجاوات، وذلك باستخدام أحدث تكنولوجيا عالمية في هذا المجال بكفاءة تصل إلى أكثر من 60% لخفض استهلاك الوقود وتقليل الانبعاثات،

واستكمل أن القطاع نجح في إضافة قدرات كهربائية إلى الشبكة الكهربائية الموحدة حوالي 30 ألف ميجاوات، مشيرًا إلى أن أصبحت قدرات التوليد الكهربائية المتاحة كافية للوفاء بمتطلبات المستثمرين في سائر أنحاء الجمهورية من الطاقة الكهربائية.

الدولة تهدف لزيادة نسبة الطاقة المتجددة

واختتم أن استراتيجية الدولة التي تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية، والاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتي تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى 42٪ بحلول عام 2035.

اقرأ أيضًا: «بينها تماثيل أبناء حورس».. تفاصيل اكتشاف مقابر أثرية في دمياط