الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:13 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التفاصيل الكاملة للدورة الأولى من مهرجان الغردقة الدولي لسينما الشباب

شعار مهرجان الغردقة لسينما الشباب
شعار مهرجان الغردقة لسينما الشباب

ينطلق مهرجان الغردقة الدولي لسينما الشباب تحت رئاسة الكاتب محمد الباسوسي في سبتمبر 2023، بعد أن وافقت اللجنة العليا للمهرجانات تحت رئاسة وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، ويعتبر هذا المهرجان السينمائي الأول المخصص لأفلام الشباب.

قال رئيس المهرجان إن الثقافات المختلفة تلتقي في الغردقة لأنها مدينة سياحية من الدرجة الأولى ومليئة بالسكان، لذلك تعتبر من أكثر المدن جذبًا للمهرجانات الفنية، كما تمتلك الغردقة قصر ثقافة ودور عرض وأماكن سياحية جذابة.

مسابقات مهرجان الغردقة الدولي لسينما الشباب

وتابع: مهرجان الغردقة الدولي يعتبر المهرجان النوعي الأول الذي يختص بأفلام الشباب وصناع السينما، والمهرجان يتضمن عدد من المسابقات، منها الأفلام الوثائقية القصيرة والطويلة والتسجيلية، والأفلام الروائية، وعدد من مشروعات التخرج للطلبة الدارسين بالكليات ومعاهد السينما.

اقرأ أيضًا.. احتفالًا بالعام الجديد.. بهاء سلطان ومسار إجباري في الإسماعيلية يوم 6 يناير

أما مدير المهرجان الكاتب قدري الحجار، فقال: المهرجان يوفر لجمهوره أسبوع كامل الأنشطة السينمائية المختلفة، تتنوع بين الندوات والعروض السينمائية وورش الصناعة للأفلام ويتم فيها المناقشة والتحليل للمواهب الجديدة، وذلك بهدف تبادل ونقل الخبرات السينمائية.

وأضاف أنه سيتم إطلاق منصة لدعم المشاريع والأفكار السينمائية، التي تستحق الخروج إلى النور، وستم ذلك عن طريق لجنة تحكيم تختار هذه الأعمال، وسيتم توفير الدعم المادي لإنتاج هذه الأعمال.

اقرأ أيضًا.. ممنوع الرقص.. أسعار تذاكر وشروط حفل شيرين عبد الوهاب في الكويت

تفاصيل مهرجان الغردقة الدولي

مهرجان الغردقة الدولي تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، وتنظيم مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رئاسة السيناريست محمد الباسوسي الرئيس الأسبق للمركز القومي للسينما، وتُطلق أولى دوراته في شهر سبتمبر المقبل عام 2023.