الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:14 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 أشخاص ابعد عنهم في الشتاء.. عوامل تزيد من فرص إصابتك بالإنفلونزا

نزلات البرد في الشتاء
نزلات البرد في الشتاء
القاهرة

تعاني فئة كبيرة من سكان العالم أصحاب المناعة الضعيفة والمعرضون للإصابة بالأنفلونزا وبنزلات البرد في الشتاء من التغيرات المناخية، نظرا لسرعة إصابتهم بالأمراض والفيروسات نتيجة ضعف الأجسام المضادة بداخل الجسم، لهذا يحتاج الكثيرون لمعرفة العوامل الحياتية التي تزيد من فرص الإصابة، وفقا لما ذكرتة صحيفة سكاى نيوز عربية.

ووفقا لدراسات مراكز السيطرة على ألأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن هناك عوامل متعددة لمعاناة الأفراد من نزلات البرد في الشتاء والإصابة بها وبالتحديد في المناطق الباردة، أبرزها، مناعة الأشخاص، وطرق التعرض للفيروسات، ووجود أطفال بداخل المنزل، والذهاب للعمل، وجمعيهم معرضون للمرض لمواجهتهم الكثير من الأفراد المحتمل إصابتهم خلال اليوم.

وكشف الدكتور أوتو يانج أن، أستاذ الأمراض المعدية وعلم الأحياء في جامعة كاليفورينا، أن الفروق التي تحدث في الشتاء نتيجة إصابة أشخاص بنزلات البرد وأخرون لايصابون بالمرض، يرجع إلى 3 عوامل مهمة، أبرزها، وجود أطفال في المنزل لم تصل مناعتهم لمرحلة النضج ولايلتزمون بتعلمات النظافة، ومقابلة زملائك في العمل الحاملين للمرض، وضعف الجهاز المناعي المؤهل إلى التقاط الفيروس.

وأشار أستاذ الأمراض المعدية، إلى أن نزلات البرد في الشتاء تستمر لـ 10 أيام فقط ، تظهر في هيئة السعال، وألتهاب الحلق، وسيلان الأنف، والأحتقان، والصداع والعطس.

اقرأ أيضا:

بسبب شحن الهاتف.. شاب عراقي يغادر الحياة في أثناء نومه

طرق التبرع لصالح مستشفى 57357 لحل أزمتها المالية