الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:52 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

بالأسماء.. 13 زيجة فى حياة «تحية كاريوكا»

تحية كاريوكا
تحية كاريوكا

فى حياة الفنانة الراحلة تحية كاريوكا، كثير من الأحداث المهمة، وكثير من الزيجات، التى جعلت البعض يصفها بأنها "زير رجال">

تزوجت تحية للمرة الأولى من أنطوان عيسى ابن شقيقة الراقصة الشهيرة ومعلمتها الأولى بديعة مصابنى، غير أن الزواج انتهى بعد عام واحد فقط.

وتردد أن السبب الرئيس وراء الطلاق كانت الخيانة، بعدها تزوجت كاريوكا من محمد سلطان باشا، أحد أكبر أثرياء مصر، وبعد نحو 5 أشهر من الحياة السعيدة وقع الانفصال بعد أن ألح عليها فى اعتزال الرقص، وهو الأمر الذى رفضته بشكل قاطع.

اقرأ أيضا.. شاهد.. مروة عبد المنعم تثير الجدل بتغير ملامحها في أحدث ظهور لها

«بلقيس» عن مشاركتها في حفل كأس العالم: «الفيفا منعت ظهوري بكعب عالي»

وكانت الزيجة الثالثة من الضابط الأمريكى، الذى أشهر إسلامه حتى يستطيع الزواج منها، وطارت معه إلى أمريكا، وبدأت جولة فنية هناك كادت تنتهى بتوقيع عقود أكثر من فيلم، لولا أن الزواج نفسه انتهى وعادت إلى مصر لاستئناف نشاطها الفني.

فى المرة الرابعة كان الزواج من المخرج فطين عبد الوهاب، والتى انفصلت عنه بسبب الغيرة التى وصفتها فى حوار سابق بإنها مبالغ فيها، وبعد أن وقع الطلاق بينهما تزوجت من المخرج والممثل والإذاعى الشهير أحمد سالم، لكنها انفصلت عنه بعد شائعات كثيرة عن وجود علاقة جمعت بينه وبين كاميليا.


وتزوجت تحية للمرة السادسة من حسين عاكف، طيار الملك فاروق الخاص، ولم تستمر تلك الزيجة أكثر من 50 يوما، حصلت بعدها على الطلاق لتتزوج من رشدي أباظة لمدة 3 سنوات وصفتها بأنها الأسعد فى حياتها، وتردد أنها طلبت الطلاق بعد أن وجدت رشدي يجلس مع فتاة فرنسية فى ملهى ليلى بلبنان.

وسجلت كاريوكا زواجها الثامن من المقدم مصطفى كمال صدقى الذى اعتقل بعد قيام ثورة 1952، ودخلت بسببه السجن بعد العثور فى شقتهما على منشورات ضد الثورة، أما تاسع أزواجها فكان عبد المنعم الخادم، والذى انفصلت عنه بعد خمس سنوات بعد أن طالبها باعتزال الرقص.

بعدها تزوجت من البكباشى طبيب حسن حسين وانفصلت عنه عندما علمت أن هناك علاقة بينه وبين المطربة اللبنانية الصاعدة وقتئذ صباح، وحاولت الانتحار فى تلك الأثناء، قبل أن تتعافى وتتزوج للمرة الـ 11 من المطرب الصاعد وقتها محرم فؤاد، واستمرت معه 6 أشهر، انتهت بالطلاق لتتزوج لاحقا من أحمد ذو الفقار صبرى، لمدة عام فقط، فيما كان الزواج الـ 13 من الفنان فايز حلاوة واستمر زواجهما 18 عاما، انتهى بين أروقة المحاكم.