الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:06 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 نصائح مهمة لصحة القلب بعد سن 45

اظهرت دراسة ان هناك الكثير من الاشخاص على مستوى العالم يفقدون حياتهم بسبب أمراض القلب ، ويموت حوالي 9 ملايين شخص كل عام بسبب أمراض القلب التاجية .

كشف موقع هيلثي عن 5 نصائح مهمة لصحة القلب ، والتي يجب تبنيها بعد سن 45 لأنه في هذا العمر يصبح خطر الإصابة بأمراض القلب مرتفعًا جدًا.

العلاقة بين النوبة القلبية والأسنان

أن العديد من الأبحاث أظهرت وجود علاقة عميقة بين الفم وأمراض القلب مع الأسنان المتسخة واللثة المنتفخة ، يمكن أن تكون هناك مشكلة في إنسداد أوردة القلب والتي يمكن اعتبارها أيضًا أول أعراض أمراض القلب مثل النوبة القلبية التي ظهرت منذ عدة أشهر لذلك ، يمكن الحفاظ على صحة الفم عن طريق الغرغرة بالماء الفاتر والسحب بالزيت.

اطبخ الطعام في هذا الزيت بعد 45

تجنب طهي الطعام في زيت الكانولا والنخيل وعباد الشمس لتجنب أمراض القلب لأنها زيوت معالجة وغير مستقرة بشكل كبير ، مما يزيد من التهاب القلب استخدم الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والسمن وزيت السمسم للطبخ .

ملح وتوابل وطعام مفيد للقلب

الأطعمة لصحة القلب- وفقًا للأطباء ، فإن الأطعمة الحامضة تحمي القلب. خصوصا amla والكرز يحتويان على الكثير من مضادات الأكسدة.

التوابل المفيدة- حسب الموسم ، يجب تناول الثوم والكزبرة والتمر والزبيب في النظام الغذائي.

كيف تأكل الملح - أن الملح الصخري مفيد للقلب لا يجب أن تستهلك الأطعمة المالحة المصنعة.

BP والسكر والكوليسترول

زيادة ضغط الدم المرتفع وارتفاع نسبة السكر في الدم والكوليسترول تشكل خطورة كبيرة على القلب. لهذا السبب يجب أن تراقبهم دائمًا. لأنه ، بسبب أمراض القلب ، يمكن أن تنشأ حالات مميتة مثل النوبة القلبية وفشل القلب.

المشي 30 دقيقة كل يوم

المشي لمدة 30 دقيقة في المتوسط ​​كل يوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 40 في المائة. من خلال المشي ، يمكن التحكم في الوزن ومستويات الكوليسترول و BP.