الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 03:07 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”سيناريو الحاجة زهرة يقتحم المجتمع العربي”.. امرأة تتزوج رجلين و”السوشيال ميديا” تسخر

الحاجة سندس
الحاجة سندس

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لفتاة تونسية تطلق على نفسها “الحاجة سندس"، تعلن عن زوجها رجلين لأول مرة في تونس، والزفاف في شهر ديسمبر الجاري، مما أثار حالة من الجدل والإستياء بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والعالم العربي.

الحاجة سندس تتزوج من رجلين

بدأت الإعلان عبر مقطع فيديو عبر منصة "تيك توك"، بأنها ستكون أول تونسية تتزوج من رجلين، كما أكدت أن القانون التونسي يكفل التزوج من رجلين ويمنع تعدد الزوجات للرجال، ويسمح بتعدد الأزواج للنساء.

مما تسبب هذا الفيديو في غضب الكثير مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لم يكن الحديث عن زواج السيدة برجلين في آن واحد أمرا عادية، وخاصة أن حديث« الحاجة سندس»، تسبب في صدمة كبيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في كل أنحاء الدول العربية.

زواج الحاجة سندس برجلين

عبر أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن استياءه لما أقدمت عليه الفتاة التونسية«الحاجة سندس»، صاحب الثلاثينات، مما تتسبب في حالة كبيرة من الاندهاش والتعجب حول اتاخذها هذا القرار المثير للجدل خاصة في المجتمع العربي، لافتا إلى أن الأديان كلها لا تسمح بذلك.

أول تونسية تعلن الزواج من رجلين في وقت واحد????!!pic.twitter.com/cIT4cVy3CA

— Gorgeous (@gorgeous4ew) December 21, 2022


ست تتزوج اثنين في آن واحد


وسخر أخرى، كاتبا،« مافيش ديانه تسمح بهذا العبث..ان اول نرة اسمع انه ست تتزوج اثنين في آن واحد».

وتابع« يا رب لطفك لازم يكون في عقوبة بالسجن .. انا معرفش نظامهم بس عارفة أن في الدول الاجنبيه يعاقب حتى الرجل اذا تزوج بإمرأه أخرى وهو متزوج ربي الطف فينا لوين وصلت الأمور».

صدمه يأجوج ومأجوج

كما سخر أحد النشطاء، قائلًا: " انا بحاول اتخيل صدمة يأجوج ومأجوج لما يطلعوا علشان يفسدوا في الأرض وميلاقوش حاجه يفسدوها."


وعلق أخرى قائلًا: "الناس اللي كانت بتسأل على الأيام السوده أتفضلو احنا وصلنا.. ربنا يرحمنا».

ونشر أخر"الفيديو بيسخر من القوانين التونسي بعد ما تكلم منير بن صالحة عن قانونهم وصرح عبر إذاعة "IFM" يوم 17 ديسمبر إن المرأة التي تتزوج بأكثر من رجل لا تعاقب قانونا»


وتابع المحامي التونسي، «أنه لا يوجد نص قانوني يعاقب المرأة على تعدد الأزواج.. هذا الأمر يعد ثغرة قانونية، وكلمة "الأزواج" تنص على منع تعدد الزوجات والأزواج، وليس تعدد الزوجات فقط.. يعنى الموضوع للسخرية فقط من القوانين"

اقرأ أيضًا: «هو إحنا بنطور عشان نبيع».. خبير اقتصادي يفند شائعات التفريط عن قناة السويس