الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:42 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس التلفزيون الإيراني يوجه رسالة شديدة اللهجة للفنانين المعارضين

بيمان جبلي رئيس الأذاعة والتلفزيون الإيراني
بيمان جبلي رئيس الأذاعة والتلفزيون الإيراني
ايران

في لقاء على التلفزيون الرسمي لإيران -اليوم- هدد بيمان جبلي رئيس الإذاعة والتلفزيون الإيراني الفنانين الإيرانيين المعارضين للنظام الإيراني.

وصرح بأن تلك الاحتجاجات ليست هي رغبة غالبية الشعب، وان التصريحات الأخيرة للفنانين المعارضين جاءت من منطلق الحفاظ على مصالحهم الشخصية وخوفهم من تهديدات خارجية بحد قوله.

جدير بالذكر أن الاحتجاجات زادت الفترة الأخيرة في إيران على خلفية أحداث سبتمبر الماضي ووفاة مهسا أميني على يد شرطة الأخلاق الإيرانية، وظهور العديد من الدعوات بتأجيج الاحتجاجات الإيرانية في محافظات إيران من قبل دعوات مدنية ومنظمات مدنية معارضة للنظام وفنانين ورياضيين وصحفيين.

لاقت تلك الدعوات قبول شعبي في مناطق إيران تخللها بعض الاشتباكات بين قوات النظام الإيراني المتمثل في الحرس الثوري وعناصر الشرطة المحلية مما أسفر عن وقوع العديد من الضحايا وأيضا المصابين.

اقرأ أيضا| الاحتجاجات الإيرانية تتجه للتصعيد.. إضرابات تجتاح طهران واعتقال صحفيين

الفنانة ترانه عليدوستي

عجت وسائل التواصل الاجتماعي لبعض الفنانات بدعوات لتغيير النظام مثل كتايون رياحي، وهنغامه قاضياني، وميترا حجار، حيث تم اعتقالهن وأفرج عنهن لاحقاً، عدا الفنانة ترانه عليدوستي فهي رهن الاحتجاز حتى الآن في سجن إيفين

وأضاف بيمان جبلي أن النظام والتلفزيون الإيراني سيدعم وسيتعاون مع الفنانين الذين لم يعارضوا النظام، وتعهد بتقديم كل الإمكانيات الإعلامية لهم، أما عن المعارضين والذي وصفهم بالوقوف ضد المقدسات والعقائد فتعهد بعقابهم بوسائل مختلفة، في سبيل حماية الأمن الإيراني الثقافي والاجتماعي بحد قوله.

اقرأ أيضا| إيران: تنفيذ حد الحرابة تجاه المتظاهرين