الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:05 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أوروبا تستقبل نوع جديد من الفيروسات خلال الفترة المقبلة

أنفلونزا الطيور
أنفلونزا الطيور
القاهرة

تستعد قارة أوروبا لاستقبال موجة وبائية جديدة خلال الفترة المقبلة، وذلك بعدما صدرت أنباء عبر وسائل الإعلام العالمية بموت أكثر من 100 مليون طائر خلال الفترة الماضية، ما سبب حالة من الذعر والقلق للخوف من استقبال نوع جديد من الفيروسات، وذلك وفقا لشاشة القاهرة الإخبارية، صباح الجمعة.

ووفقا لوسائل إعلام محلية، فإن أوروبا تستعد لاستقبال وباء أنفلونزا الطيور خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى حالة الانتشار التي تصاحب هذا الوباء، وكذلك الآثار السلبية التي ستنتج عنه، أبرزها، وفاة الطيور، ومخاوف انتقالها إلى البشر مثلما حدث في جائحة الكورونا في 2022.

وكشف التقرير المعروض عبر قناة القاهرة الإخبارية، عن انتشار جديد لفيروس كورونا في العاصمة الصينية، وكذلك ارتفاع عدد الحالات إلى 100 بعدما خفضت مستوى التأهب للإجراءات الاحترازية، مشيرا إلى عدد من الدراسات العلمية التي أكدت أن الصين تستعد لفقد مليون حالة خلال العام المقبل، نتيجة تخفيف مستوى الرعاية الصحية.

وأشار الخبراء إلى أن الصين فرضت مجموعة من الإجراءات الاحترازية على المواطنين، بعدما تفشى الوباء في عام 2019- 2021، حيث اتبعت عمليات الإغلاق الصارمة، والحجر الصحي المركزي، والاختبارات الجماعية.

اقرأ أيضا: «هيشتركوا في الخاتم».. أول رد من الحاجة سندس على زواجها من رجلين