الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:53 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فريق بنها الجامعي ينقذ حياة شاب تلقي طعنه في القلب

مستشفي بنها الجامعي_ فيسبوك
مستشفي بنها الجامعي_ فيسبوك

أعلن الدكتور عمرو الدخاخني، المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، نجاح إنقاذ حياة شاب تلقي طعنة بسلاح أبيض أدت اختراق في القلب ونزيف بغشاء التامور المحيط بالقلب، وبالتالي كاد الأمر أن يودي بحياته لولا سيطرة الفريق الطبي على النزيف وغلق الجرح عن طريق الخياطة، ومازل المريض تحت متابعة العناية المركزة.

اقرأ أيضًا:أماكن 5 قوافل طبية مجانية اليوم السبت

وتابع المدير التنفيذي لمستشفى بنها الجامعي، في بيان له، أن الأمر يأتي عندم استقبلت قسم الطوارئ في الساعة الثانية صباحًا، شاب تلقي طعنة غائرة في القلب في يلفظ أنفاسه الأخيرة، وبالتالي على الفور توجه فريق قسم جراحة القلب والصدر إلى غرفة العمليات لإنقاذ حياة الشاب، حيث نجحت الجرحة بالسيطرة على النزيف وخياطة الجرح وخروج المريض من غرفة العمليات الآن.

اقرأ أيضًا:مصدر مسؤول بالتعليم: الوزارة تدرس بدء امتحانات صفوف النقل يوم 9 يناير

ولفت "الدخاخني" إلى أن الفريق الذي أجرى الجراحة يتمثل في الدكتورة نهى هلال، المدرس بالقسم، بمعاونة الدكتور، أحمد عبد الرؤوف، والطبيبة المقيمة فاطمة محمود، فضًلا عن أن الدكتور محمد الجزار، استشاري جراحة القلب والصدر يجري متابعة مستمرة للحالة، بالإضافة إلى مشاركة الدكتور محمد سمير، المدرس المساعد بقسم التخدير.

مستشفي بنها الجامعي_ فيسبوك

وأكد "عمرو" أن إدارة المستشفى قدمت الشكر والتقدير للفريق الذي قام بإجراء العملية، وذلك بناء على الجهود المبذولة من قبل الفريق لإنقاذ حياة شاب من الموت، وتحقيق نجاح باهر في عملية ضمن العمليات الفريدة من نوعها على مستوى العالم.