الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:33 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

مصرع 23 شخصا بالولايات المتحدة بسبب العاصفة الشتوية

وضعت العاصفة الشتوية الشديدة في القطب الشمالي الولايات المتحدة في حالة ترقب، إذ نزول كتل من الثلج، وانخفاض درجة الحرارة إلى 40 درجة تحت الصفر.

ولقي ما لا يقل عن 23 شخصًا مصرعهم من عاصفة القطب الشمالي إليوت.

وبحسب موقع PowerOutage الإلكتروني، انقطع التيار الكهربائي عن أكثر من 1.6 مليون منزل بشكل مؤقت يوم السبت، معظمها على الساحل الشرقي للولايات المتحدة. ومع ذلك، فإن غالبية الوفيات المرتبطة بالطقس كانت بسبب حوادث المرور على الطرق الملساء أو المغطاة بالثلوج.

وفقًا لخدمة الأرصاد الجوية الأمريكية، من المتوقع أن تستمر الجبهة الباردة التاريخية في وسط وشرق البلاد خلال عطلة عيد الميلاد.

بينما أرسلت حاكمة نيويورك كاثي هوشول الحرس الوطني إلى بوفالو، أعطى وزير النقل الأمريكي بيت بوتيجيج كل الوضوح الحذر فيما يتعلق بعمليات الطيران.

انهيار خدمات الطوارئ

كما أعلنت الأرصاد الجوية على موقعها على الإنترنت يوم الأحد، ومن المتوقع أن تستمر العواصف الثلجية خلال عطلة نهاية الأسبوع، خاصة في منطقة البحيرات العظمى.

في ولاية نيويورك، التي تضررت بشكل خاص من البرد القارس، أرسلت الحاكمة كاثي هوشول الحرس الوطني إلى مقاطعة إيري والعاصمة بوفالو على الحدود مع كندا - وفقًا للسلطات، انهارت خدمات الطوارئ هناك عمليًا في وجه العاصفة الثلجية الشديدة.


قال زوجان من بوفالو لوكالة فرانس برس إنهما لم يقطعوا 10 دقائق بالسيارة إلى حفلة عيد الميلاد مع العائلة بسبب الطرق غير السالكة.

وقالت ريبيكا بورتولين البالغة من العمر 40 عامًا، إن العديد من رجال الإطفاء "لم يرسلوا المركبات للخارج".

وقال خطيبها على لوسون إنه يفضل البقاء في المنزل على الرغم من آلام ظهره: كانت الرحلة إلى المستشفى خطيرة للغاية.

وفي الوقت نفسه، نصحت إدارات المرور في عدة ولايات سائقي السيارات بالبقاء في منازلهم - وذلك في أكثر أوقات السفر شعبية في العام.

كما تقطعت السبل بملايين المسافرين في المطارات، بما في ذلك أتلانتا وشيكاغو ودنفر وديترويت ونيويورك، وهم في طريقهم إلى عائلاتهم.

تسببت العاصفة الشتوية في إلغاء 2300 رحلة جوية أمريكية وتأجيل 5300 رحلة أخرى، وفقًا لموقع Flightaware يوم السبت.

فيما يتعلق بالحركة الجوية، أعطى وزير النقل الأمريكي بيت بوتيجيج تصريحًا حذرًا في وقت لاحق يوم السبت.

وكتب على تويتر أن "أكثر الاضطرابات تطرفا وراءنا حيث تتعافى عمليات الخطوط الجوية والمطارات تدريجيًا".

وفقًا لموقع Power Outage، فقد أكثر من مليون منزل معظم طاقتها بحلول وقت متأخر من ليلة السبت. ومع ذلك، طُلب من الناس توفير الكهرباء. تم قطع التيار الكهربائي في بعض أجزاء البلاد، بما في ذلك ولاية كارولينا الشمالية.

اقرأ أيضا: عاجل.. إعلان حالة تأهب جوي في أوكرانيا تحسبا لغارات روسية