الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:29 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة إلغاء نظام ”البوكليت” في امتحانات الثانوية العامة

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد حول تراجع وزارة التربية والتعليم عن تطبيق نظام "البوكليت" في امتحانات شهادة الثانوية العامة هذا العام.

 

وأوضح المركز أنه رغم نفي تلك الشائعة سابقا في التقرير رقم (144) فإنه تم إعادة تداولها مرة أخرى، مما دفعه إلى التواصل مجددًا مع وزارة التربية والتعليم، التي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع. وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا نية على الإطلاق لإلغاء نظام البوكليت، وأنه جار تطبيقه على امتحانات الثانوية العامة خاصةً بعد نجاحه في القضاء على تسريب الامتحانات وتقليل الغش الإلكتروني العام السابق.

 

وأشارت إلى أنه تم بالفعل تحميل نموذجين لكل مادة من مواد الامتحان وتم نزولهما على موقع الوزارة، مشددة على أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إحداث البلبلة حول النظام التعليمي الجديد.

 

ونوهت بأن نظام "البوكليت" المطبق حاليا لم يطرأ عليه أي تغيير، وهو عبارة عن امتحان قومي موحد على مستوى الجمهورية مع اختلاف ترتيب الأسئلة بين نماذج الامتحانات الأربعة (أ - ب - ج - د) مع الاحتفاظ بنفس درجة الصعوبة أو السهولة لجميع الطلاب؛ تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين الطلاب.